ميسي أفضل لاعب في تاريخ “الليغا” ورونالدو في المركز 17

camera iconاللاعبان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي (رونالدو)

tag icon ع ع ع

حل النجم الأرجنتيني لاعب فريق برشلونة، ليونيل ميسي، في المركز الأول لأفضل لاعبي الدوري الإسباني عبر تاريخه.

ووفق دراسة أجراها “مركز تاريخ وإحصاءات كرة القدم الإسبانية”، ونشرها موقع الفريق الكتالوني الرسمي، الاثنين 7 آب، فإن مهاجم برشلونة يتقدم بفارق كبير على غريمه التقليدي لاعب ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، وغيره من نجوم الكرة الذين لعبوا في “الليغا” لسنوات.

وشملت الدراسة 86 موسمًا في الدروي الإسباني من عام 1929 حتى الموسم الماضي، و9280 لاعبًا شاركوا في “الليغا” منذ تأسيسها.

وبينت الدراسة أسباب تفوق النجم الأرجنتيني على نظرائه في الدوري الإسباني، وأهمها عدد الأهداف التي سددها خلال مسيرته الكروية مع برشلونة محرزًا 349 هدفًا حتى الآن.

كما اعتمدت الدراسة في نتائجها على أكثر من عامل، منها عدد الدقائق التي لعبها في كل موسم والأهداف التي سجلها، وركلات الترجيح والبطاقات الحمراء التي نالها، بالإضافة إلى حصوله على الكرة الذهبية خمس مرات.

وحل نجم ريال مدريد اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، في المركز 17 بقائمة أفضل لاعبي “الليغا”، ليخرج من قائمة العشرة الأوائل.

وبحسب الدراسة، حل أسطورة الريال السابق راوول غونزاليس في المرتبة الثانية بعد ميسي، يليه سيزار رودريغز وزارا وكيني كاسترو، في المراتب الثالثة والرابعة والخامسة على التوالي.

ورغم حصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم، لعام 2017، من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إلا أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لم يتمكن من الحصول على ترتيب بين أفضل لاعبي “الليغا”، وذلك حسب العوامل والنقاط التي اعتمدتها الدراسة.

وحصل رونالدو على 415 نقطة، فيما نال غريمه ميسي 545 نقطة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة