× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إزالة حاجزين عسكريين من حي كفرسوسة وسط دمشق

صور تظهر إزالة حاجز من حي كفرسوسة في دمشق - الأربعاء 9 آب - (فيس بوك)

صور تظهر إزالة حاجز من حي كفرسوسة في دمشق - الأربعاء 9 آب - (فيس بوك)

ع ع ع

تناقلت صفحات محلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورًا من حي كفرسوسة وسط العاصمة دمشق، وقالت إن النظام السوري أزال حاجزين أمنيين فيها.

ووفق ما ذكرت صفحة “يوميات قذيفة هاون في دمشق”، فإن الحاجزين أُزيلا صباح اليوم الأربعاء 9 آب من الحي، أحدهما يقع بجانب مول “شام سنتر” باتجاه ساحة المواساة، والآخر المتجه من المتحلق الجنوبي باتجاه المول.

ولم تعلن حكومة النظام السوري رسميًا إزالة الحواجز، سوى الصور التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي اليوم.

وكانت حكومة النظام السوري أعلنت، في حزيران الماضي، نيتها إزالة الحواجز “غير الضرورية” والتي “لا تؤثر” على أمن البلد والمواطنين، بحسب تعبيرها.

وبدأت بإزالة الأول منها والموجود في الطريق الممتد من شارع الثورة باتجاه شارع البحصة إلى مبنى المحافظة، إضافة إلى إزالة الكتل الإسمنتية المطلة على ساحة المحافظة.

وفي إحصائية سابقة لـ “شبكة صوت العاصمة”، ينتشر 284 حاجزًا أمنيًا وعسكريًا وميليشياويًا في مدينة دمشق ومحيطها القريب، تتبع لجهات أمنية وعسكرية سورية وأجنبية مختلفة.

وكان أول حاجز عسكري نشره النظام في سوريا في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، وذلك بتاريخ 24 نيسان 2011، حيث قرّرت الأجهزة الأمنية قطع الطريق الرئيسي المؤدي إلى مدينة دوما في ريف دمشق بعد حركة الاحتجاجات الشعبية المناوئة لنظام الحكم، المنخرطة في الثورة السورية.

ولا تقتصر خطة النظام السوري في إزالة الحواجز على العاصمة فقط، بل شملت كلًا من طرطوس واللاذقية وحمص وحماة، حيث أزيلت ثلاثة حواجز على الأقل في حماة، في 28 حزيران الماضي.

مقالات متعلقة

  1. ناشطون يحددون تبعية الحواجز التي أزيلت وسط دمشق
  2. النظام يزيل أربعة حواجز عسكرية من وسط دمشق
  3. النظام يزيل حواجز ساحة التحرير وسط دمشق
  4. النظام يزيل حاجز ساحة الغدير وسط دمشق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة