× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أطفال “ذا فويس كيدز” إلى معرض دمشق الدولي

الطفلة السورية غنى بوحمدان، المصدر: mbc

ع ع ع

أعلنت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية عن تخصيصها مسرحًا للأطفال ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي في دورته الـ 59.

ووفق الجدول الذي نشرته صحيفة “تشرين” الحكومية، والذي يبدأ من 18 إلى 26 آب، فإن البرنامج المخصص للأطفال يتضمن مسرحيات وألعاب خفة، بالإضافة إلى حفلات غنائية لأطفال سوريين شاركوا في برنامج المواهب العربي “ذا فويس كيدز”.

ويشارك في اليوم الثاني للمعرض، في الفقرة المخصصة للأطفال، الطفل عبد الرحيم الحلبي، فيما ستغني الطفلة غنى بو حمدان في اليوم الأخير من المعرض.

وكان برنامج “ذا فويس كيدز” بموسمه الأول حظي بمشاركة كبيرة من قبل أطفال سوريين، بلغ اثنين منهم المرحلة النهائية، هما زين عبيد وأمير عموري، فيما أحدثت غنى بو حمدان ضجة بسبب بكائها أثناء تأدية أغنية “عطونا الطفولة”.

وانتشر مقطع فيديو قديم لغنى قبيل مشاركتها في البرنامج إلى جانب زوجة رئيس النظام السوري أسماء الأسد، فيما اعتبر البعض بكاءها في البرنامج محاولة استغلال لطفولتها من أجل جذب أنظار العالم نحو أطفال سوريا.

وجرى الحديث في الآونة الأخيرة عن دعوة إدارة معرض دمشق الدولي لكبار المطربين اللبنانيين، ومنهم فيروز وجوليا بطرس وملحم زين، الذين رفضوا المشاركة في المعرض بسبب الأوضاع الأمنية التي تشهدها سوريا.

وسيحيي حفلات المعرض، وفق الجدول النهائي، مطربون سوريون ولبنانيون، منهم علي الديك، وفيق حبيب، مصطفى هلال، إيناس لطوف وميرنا ملوحي من سوريا، في حين اقتصرت المشاركات اللبنانية على أيمن زبيب وفارس كرم ومحمد اسكندر ومعين شريف.

ويعتبر “معرض دمشق الدولي” من أقدم المعارض في الشرط الأوسط، إذ نظمت أول دورة عام 1954، وتوقف بعد عامين من بدء الثورة السورية لتعيد المؤسسة العامة للمعارض تنظيمه العام الجاري.

مقالات متعلقة

  1. انتقادات لـ "ذا فويس كيدز" بعد استبعاد الأطفال السوريين
  2. مشتركة سورية تجتاز "ذا فويس كيدز" الروسي (فيديو)
  3. مشتركة سورية تلفت الأنظار في "ذا فويس" بنسخته الفرنسية (فيديو)
  4. عنب بلدي ترصد فعاليات معرض دمشق الدولي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة