“تحرير الشام” تعلن عن عملية داخل مواقع الأسد شمال حلب

مقاتلون من هيئة تحرير الشام في مدينة إدلب - 28 تموز 2017 -( عنب بلدي)

camera iconمقاتلون من هيئة تحرير الشام في مدينة إدلب - 28 تموز 2017 -( عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

قتلت “هيئة تحرير الشام” تسعة عناصر من قوات الأسد وجرحت سبعة آخرين، بعملية “مباغتة” على مواقعهم في معامل الكاستيلو شمال حلب، وفق ما ذكرت وكالة “إباء” التابعة لها.

وقالت الوكالة اليوم، السبت 12 آب، إن”قوات النخبة سيطرت على كتلة معامل الكاستلو بعد عملية انغماسية منتصف ليلة أمس، حيث استطاعت قتل تسعة عناصر من الجيش النصيري، وجرح سبعة آخرين، وانسحبت بعد اغتنامها لأسلحة وذخائر متنوعة”.

ولم تعلّق قوات الأسد على عملية “الهيئة”، حتى ساعة إعداد التقرير.

ولم تنجح قوات الأسد على مدار الأشهر الماضية بتحقيق تقدم في منطقة الملاح، والتي تحاول السيطرة عليها لتأمين الحدود الشمالية والغربية لمدينة حلب، بعدما سيطرت عليها بشكل كامل في كانون الأول 2016 الماضي.

وتتعتبر معامل الكاستيلو منطقة “استراتيجية” تتحصن فيها قوات الأسد، إلى جانب ميليشيات أجنبية أبرزها “النجباء” العراقية.

وكانت “الهيئة” أعلنت مطلع آب الجاري مقتل 20 عنصرًا من قوات الأسد والميليشيات المساندة له في منطقة الملاح شمال حلب، وذلك ضمن سلسلة العمليات “الانغماسية” في المنطقة.

واتبعت فصائل المعارضة العاملة في ريفي حلب الشمالي والغربي في الأشهر الماضية طريقة التسلل داخل مواقع قوات الأسد، والاقتحامات المفاجئة التي كان آخرها في حي جمعية الزهراء.

وتسيطر المعارضة السورية على مساحات في أرياف حلب الغربي، الشمالي، الجنوبي، وتتقاسم السيطرة بين “الهيئة” من جهة، وحركة “أحرار الشام الإسلامية” وفصائل “الجيش الحر” من جهة أخرى.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة