روسيا تمهّد لبدء معركة دير الزور

روسيا تمهّد لبدء معركة دير الزور

عنب بلدي عنب بلدي

قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إن “محافظة دير الزور ستقول الكثير عن انتهاء محاربة داعش”.

وأضاف شويغو، في حديث إلى وكالة “روسيا 24” اليوم، الأحد 13 آب، أن “تحرير دير الزور سيظهر مدى النجاح في الحرب على داعش في سوريا”.

وزير الدفاع اعتبر أن تحرير السخنة، التي سيطرت عليها قوات الأسد، أمس، يفتح الطريق أمام قوات الأسد للتقدم نحو المحافظة الشرقية.

وتعتبر دير الزور آخر معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا بعد مدينة الرقة المحاصرة وبحكم الساقطة عسكريًا بيد القوات الكردية.

وتقدم روسيا دعمًا جويًا لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها للوصول إلى المحافظة، بعد التوسع الذي أحرزته في الأيام الماضية في ريفي الرقة الجنوبي وحمص.

شويغو أشار إلى أن “مساحة الأراضي التي تسيطر عليها قوات الأسد توسعت مرتين ونصف خلال الشهرين الماضيين مقارنة مع ما كان عليه الوضع قبل تدخل القوات الروسية في سوريا”.

وعن مناطق “تخفيف التوتر” أشار إلى أنها مفتوحة أمام المنظمات الدولية من أجل تقديم المساعدات الإنسانية.

وكانت موسكو أبرمت اتفاقات عدة مع فصائل المعارضة السورية حول مناطق “تخفيف توتر” في الغوطة الشرقية ودرعا وريف حمص الشمالي.

وينصّ “تخفيف التوتر” على وقف القتال على الأرض بين فصائل المعارضة، وقوات الأسد والميليشيات الرديفة لها، ومنع النظام من قصف مناطق سيطرة الفصائل، على أن تستمر الحرب ضدّ تنظيم “الدولة الإسلامية”، و”جبهة النصرة”.

مقالات متعلقة

  1. روسيا تنفي أسر تنظيم "الدولة" لجنودها في دير الزور
  2. روسيا تحمل واشنطن مسؤولية مقتل جنرالها في دير الزور
  3. "قسد" تعلن السيطرة على أكبر حقول الغاز في دير الزور
  4. تنظيم "الدولة" يعلن مقتل جندي روسي وأسر اثنين في دير الزور

Top
× الرئيسيةأخبار وتقاريراقتصادرأي وتحليلناسفي العمقملتيميديارياضةتكنولوجياثقافةصحافة غربيةسوريون في الخارجالنسخة الورقية