صحيفة ألمانية: لاجئون يقضون عطلتهم في البلاد التي فروا منها

لاجئون سوريون أمام أحد مخيمات اللجوء في ألمانيا (رويترز)

camera iconلاجئون سوريون أمام أحد مخيمات اللجوء في ألمانيا (رويترز)

tag icon ع ع ع

قال تقرير صحفي ألماني إن لاجئين سوريين وعراقيين يمتلكون حق الحماية القانونية قضوا إجازتهم الصيفية في سوريا والعراق.

وأشار التقرير، الذي نشرته صحيفة “فيلت” الألمانية الخميس 17 آب، أن دائرة الأجانب في ولاية بادن فورتمبيرغ سجلت ما لا يقل عن 100 لاجئ كانوا قد سافروا منذ عام 2014، عدة مرات، إلى بلدانهم الأصلية.

ويعاقب القانون الألماني اللاجئ الحاصل على حق الحماية القانونية، في حال زار بلده قبل انتهاء النزاعات، بسحب حق اللجوء منه.

وغالبًا يزور اللاجئون السوريون في ألمانيا المناطق المستقرة نسبيًا في سوريا دون الإفصاح عن ذلك لمكتب اللاجئين، خاصة أنهم يدخلون الأراضي السورية برًا من بيروت.

من جانبه، قال أمين عام وزارة الداخلية في الولاية، يوليان فورتينبيرغر، “عندما يسافر لاجئ معترف به إلى بلده الأصلي من أجل قضاء عطلة رغم المطاردة أو التهديد، يتم التساؤل بحق عن قانونية الحماية التي يتمتع بها هذا الأجنبي”.

واستند التقرير الذي نشرته الصحيفة الألمانية إلى إحصاء أجرته وزارة الداخلية في ولاية بادن فورتمبيرغ، وأشار أن أهداف قضاء العطلة في بلدانهم كان إما لرؤية عائلاتهم وأصدقائهم، أو زيارة عمل.

وأكد متحدث رسمي لصحيفة “فيلت”، لم تذكر اسمه، أن على المرء أن يتوقع “أرقامًا كبيرة غير معلنة” لمثل هذه الحالات، خاصة أثناء ذهاب اللاجئين إلى سوريا والعراق التي تعاني من سوء الأوضاع الأمنية.

واستقبلت ألمانيا ما يزيد عن 1.2 مليون لاجئ منذ نهاية عام 2015، معظمهم من سوريا والعراق.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة