وزارة الدفاع الروسية تكرم العميد سهيل الحسن

camera iconرئيس هيئة الأركان الروسية، فاليري غيراسيموف مع سهيل الحسن (تويتر)

tag icon ع ع ع

كرمت وزارة الدفاع الروسية العميد في قوات الأسد، سهيل الحسين، الملقب بـ “النمر”، عازيةً ذلك إلى محاربته لتنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف حماة الشمالي.

وقلّد رئيس هيئة الأركان الروسية، فاليري غيراسيموف، الحسن في قاعدة حميميم الجوية اليوم السبت 19 آب، وسام الشجاعة، إلى جانب رسالة شكر من وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو.

وأرجع غيراسيموف سبب التقليد إلى طرد النمر وقواته التنظيم من منطقة السخنة بريف حمص الشرقي المهمة استراتيجيًا، إضافة إلى نجاحه في عملية الإنزال الجوي في قرية الكدير بريف الرقة الجنوبي، التي أفضت إلى محاصرة التنظيم في عقيربات في ريف حماة الشرقي.

ويعرف النمر بقصصه “غير المنطقية” وكلماته غير المترابطة في المعنى، في المقابلات التي يجريها مع إعلاميي النظام السوري، وأبرزهم شادي حلوة.

وهو ما بدا في تسجيل مجتزء مصوّر للتكريم نشرته الوزارة الروسية، قال فيه الحسن عبارة “من بحار الجنوب حتى حافة القطب الشمالي”.

وقاد سهيل الحسن عمليات معتمدًا على سياسية الأرض المحروقة، إذ نقله النظام السوري في عدة مناطق سورية، بدءًا من مدينة مورك بريف حماة، وصولًا إلى مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي وحلب وغيرها.

عُيّن “النمر” رئيسًا للمخابرات الجوية في حلب، مطلع العام الحالي، وينحدر من محافظة طرطوس.

ويترأس ميليشيا “مجموعات النمر” التي يبلغ عددها، وفق ما رصدت عنب بلدي، أكثر من ألف عنصر، جمعهم الحسن وفق منظور طائفي من حمص، ومحافظة طرطوس، واللاذقية، حتى يضمن الولاء التام له في المعارك.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة