× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

أكبر قرص معمول في البلد الوحيد الذي يصنعه

فعالية "أكبر قرص معمول" في العالم - 17 آب 2017 - (انترنت)

فعالية "أكبر قرص معمول" في العالم - 17 آب 2017 - (انترنت)

ع ع ع

نظمت شركة التغذية للصناعات الغذائية “فودكو” فعالية لعرض “أكبر” قرص معمول في العالم ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي بدورته الـ 59، في الفترة بين 17 إلى 26 آب الجاري.

ويطمح المنظمون لدخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بهذا القرص، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا).

وتعتبر سوريا البلد الوحيد المشهور بصناعة هذا النوع من الحلويات في فترة الأعياد والمناسبات، وهي مرتبطة بحسن الضيافة كإحدى العادات السورية الموروثة، ولها أنواع عدة منها معمول بجوز الهند أو بالفتسق الحلبي أو بالجوز.

أثارت هذه الفعالية حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن “الإنجاز العظيم” الذي استدعى هذا الحدث بعد خمس سنوات على غياب المعرض الدولي.

وقال الإعلامي محمد تركماني، ساخرًا، في منشور عبر صفحته في “فيس بوك”، “إنجاز كبير لوزارة الاقتصاد!؟”، وتابع “شي بيرفع الراس، إنجاز كبير وكبير جدًا يتم تحقيقه والله، وبعد مرور حوالي الخمس سنوات من الحرب”.

من جانبه، قال مناف عياشي من شركة “فودكو” لـ “سانا” إن القرص صُنع في أفران الشركة من أجود المواد سواء من العجينة أو الحشوة المصنعة من أفخر أنواع التمور، وبطول 98 سم وعرض 198 سم ووزن 330 كيلو غرام.

وعلّقت صفحة “شوئسمو” الساخرة على الحدث بمنشور قالت فيه “نبارك لوطننا الحبيب، أكبر قرص معمول في العالم يدخل سجل غينيس، كانت المنافسة صعبة وعلى أشدها مع باقي الأقراص والمعمولجية بالعالم بأسره”.

وتابعت ساخرة، “اذكر انجازك السوري المفضل: أكبر قرص معمول، أكبر قرص عوامة، أكبر سندويشة فلافل، أكبر صحن كنافة”.

وسبق أن حاول سوريون دخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بأكبر سندويشة فلافل في النبك، وسط استهجان السوريون عن مثل هذه “الإنجازات” مقارنة باختراعات دخلت الموسوعة عن جدارة.

مقالات متعلقة

  1. بنت البلد.. أين أصبحت في الثورة السورية
  2. تقرير: بنت البلد.. أين أصبحت في الثورة السورية
  3. غروب قرص الشمس من ريف حلب الشمالي
  4. السوريون مثل قرص الفلافل | وين ما كنتو تكونو.. مع عبد المعين عبد المجيد (الحلقة 59)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة