“عدالة” تبدأ تأسيس منهل مياه “مفلترة” في الغوطة

عمال مؤسسة "عدالة" يعملون في مشروع تأسيس منهل مياه صالحة للشرب في الغوطة - 20 آب 2017 (صفحة المؤسسة في فيس بوك)

camera iconعمال مؤسسة "عدالة" يعملون في مشروع تأسيس منهل مياه صالحة للشرب في الغوطة - 20 آب 2017 (صفحة المؤسسة في فيس بوك)

tag icon ع ع ع

بدأت مؤسسة “عدالة” للإغاثة والتنمية، مشروعًا لتنفيذ منهل مياه صالحة للشرب في الغوطة الشرقية.

ونشرت المؤسسة على صفحتها الرسمية في “فيس بوك” اليوم، الأحد 20 آب، صورًا لبداية العمل في المشروع، الذي جاء “انطلاقًا من ضرورة الإمداد بالمياه الصحية والنظيفة الصالحة للشرب”.

ووفق ما تحدثت به مصادر أهلية من الغوطة لعنب بلدي، فإن مئات العائلات تُعاني من تأمين المياه المفلترة، وتعتمد على المُستجرة من الآبار مباشرة، والتي تُسبب أمراضًا بشكل دوري.

وبدأت مؤسسة “عدالة” عملها عام 2012، ولها مكتبان في الغوطة الشرقية وبلدة الريحانية في تركيا، كما تُعنى بالمشاريع الإغاثية والتنموية، ومشاريع الدعم النفسي والطبي.

تنفيذ المشروع بدأ عبر مراحل متعددة، تمثلت باختيار موقع بناء خزان الماء الرئيسي، وتأمين جهاز الفلترة والتمديدات، وفق المؤسسة.

وأكدت أنه “جاء بعد دراسة هندسية وصحية خاصة، ومراقبة لعملية الفلترة والتعقيم حسب الأصول والقواعد المتبعة”.

تأمل المؤسسة من خلال تنفيذ المشروع، أن تتمكن من تلبية بعض احتياجات الأهالي من مياه الشرب، وتعميم التجربة والخدمة الضرورية على عموم الغوطة، إسهامًا في مكافحة تلوث المياه، الذي يرمي بظلاله على الأطفال بالدرجة الأولى.

ودعت الجهات المعنية الأخرى للمساهمة في تعميم المشروع، “أملًا في المساهمة بإعادة تأهيل وإصلاح ما خربه القصف والتدمير المتعمد، لأسس الحياة في المنطقة”.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة