“فيلق الرحمن” يعلن مقتل 335 عنصرًا للأسد في معركة جوبر

عنصر من الفرقة الرابعة على جبهات حي جوبر الدمشقي - 22 آب 2017 (وسام الطير)

camera iconعنصر من الفرقة الرابعة على جبهات حي جوبر الدمشقي - 22 آب 2017 (وسام الطير)

tag icon ع ع ع

قتل أكثر من 335 عنصرًا من “الفرقة الرابعة” التابعة لقوات الأسد في معارك حي جوبر الدمشقي التي امتدت على مدار 62 يومًا، وفق إحصائية نشرها فصيل “فيلق الرحمن” العامل في المنطقة.

وأظهرت الإحصائية التي نشرت اليوم، الثلاثاء 22 آب، وجود 18 ضابطًا من بين القتلى، وجرح أكثر من 800 عنصر، إلى جانب تدمير 27 دبابة، وأربع آليات نوع “شيلكا”، وست عربات “BMP”، إضافةً إلى ثمانية بلدوزرات، وأربع عربات فوزديكا، وثلاث منصات من نوع “فيل”، وسبع مدافع عيار 23، ورشاشات متوسطة وثقيلة.

ولم يعترف النظام السوري بحصيلة قتلاه جراء معارك الأيام الماضية، واستمر بالإعلانات عن استهداف مواقع من يصفهم بـ “المسلحين” في المنطقة.

وتأتي هذه الإحصائية بعد اتفاق “تخفيف التوتر” الذي وقعه “الفيلق” مع الجانب الروسي، وضمن وقفًا تامًا لإطلاق النار، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة، ونشر نقاط مراقبة روسية على أطراف الحي.

وحاولت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها التقدم على محوري عين ترما وحي جوبر في الأيام الماضية، في محاولة لفصل الحيّين عن باقي بلدات ومدن الغوطة الشرقية، وسط تمهيد جوي ومدفعي يومي.

إلا أن الحملة العسكرية راوحت في مكانها، رغم الترسانة العسكرية وزجّ مقاتلين مدربين على الخطوط الأولى وفتح ثلاثة محاور للقتال.

وفي حديث سابق مع مدير المكتب الإعلامي لـ “الفيلق”، موفق أبو غسان، أوضح أن “التدشيم ونصب المضادات كان له دور كبير في المواجهات، ولم يحرز النظام أي تقدم يذكر، رغم تكثيف القصف الجوي والصاروخي”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة