واين روني يعلن اعتزاله اللعب دوليًا

camera iconقائد المنتخب الإنكليزي السابق ولاعب نادي إيفرتون، واين رون( انترنت)

tag icon ع ع ع

أعلن قائد المنتخب الإنكليزي السابق ولاعب نادي إيفرتون، واين روني، اعتزاله اللعب دوليًا بشكل نهائي.

وقال روني في بيان له، عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الأربعاء 23 آب، إنه “قرار صعب ولكن اعتقد أنه قد حان الوقت المناسب للخروج”.

وأضاف روني أن مدرب المنتخب جاريث ساوثجيت طلب منه اللعب في المبارايات المقبلة، لكنه اتخذ القرار بعد مشاورات مع العائلة ومدير  أعماله.

ويعتبر روني، البالغ من العمر 32 عامًا، الهداف التاريخي للمنتخب الإنكليزي، إذ شارك في أول مبارة في 2003 أمام منتخب استراليا في لقاء ودي، وكان عمره آنذاك 17 عامًا ليكون أصغر لاعب في تاريخ المنتخب.

ويأتي اعتزال روني بعد أنباء عن عدم استدعائه للمنتخب في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، بسبب تدني مستواه مع نادي مانشستر يونايتد العام الماضي.

روني غادر الشياطين الحمر بعد 14 عامًا قضاها في صفوف النادي، ليكون الهداف التاريخي له، ليعود إلى صفوف إيفرتون الإنكليزي الذي نشأ به والذي انتقل منه فيما بعد ليونايتد، بعقد يمتد لعامين مقابل 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وسجل روني هدف في مرمى مانشستر سيتي، الاثنين الماضي، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، تصل أهدافه إلى الرقم 200 بعد آلان شيرر، الذي أحرز 260 هدفًا مع نيوكاسل يونايتد، وبلاكبيرن روفرز.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة