“الجيش” يسلّم “الفيلق” معامل سيطر عليها في الأشعري

عناصر جيش الإسلام أثناء خروجهم من معامل مزارع الأشعري في الغوطة الشرقية - 25 آب 2017 (جيش الإسلام)

camera iconعناصر جيش الإسلام أثناء خروجهم من معامل مزارع الأشعري في الغوطة الشرقية - 25 آب 2017 (جيش الإسلام)

tag icon ع ع ع

سلّم فصيل “جيش الإسلام” معملين لـ “فيلق الرحمن” في مزارع الأشعري في الغوطة الشرقية، بموجب المبادرة التي أعلن عنها “المجلس الإسلامي” السوري للإشراف على تنفيذ الاتفاق بين الطرفين.

وذكر “الجيش” اليوم، الجمعة 25 آب، أنه “استجابة لمبادرة المجلس الإسلامي بدأنا بتسليم معمل الأحلام والنحّاس في منطقة الأشعري للإخوة في فيلق الرحمن”.

وعرض صورًا تظهر عملية التسليم، وخروج مقاتليه من المنطقة بشكل كامل.

وأكد الناطق الرسمي لـ”الفيلق”، وائل علوان عملية التسليم لعنب بلدي، إلا أنه اعتذر عن التصريح حول مجريات العملية.

وكان “جيش الإٍسلام” أصدر بيانًا، في 20 آب الجاري، أكد فيه وقف العمليات العسكرية مع “فيلق الرحمن”، عازيًا ذلك إلى “الحرص على حقن الدماء وإنهاء الحال المتردية التي عاشتها الغوطة خلال المرحلة الماضية”.

لكن مدير المكتب الإعلامي في “الفيلق”، موفق أبو غسان، اعتبر في حديثٍ لعنب بلدي، أن البيان “لم يصدر من قيادة جيش الإسلام بعد أن رأوا أنه الخيار الأفضل، ولكن بعدما وقفت الغوطة بكاملها في وجهه”.

وأعلن “المجلس الإسلامي السوري” أن الاتفاق جاء بمبادرة منه، و”استجابة كريمة من جيش الإسلام وفيلق الرحمن وبجهود مشكورة من الفعاليات المدنية والشعبية في الغوطة”.

وشهدت الأشهر الماضية توترًا بين الفصيلين الرئيسيين في الغوطة الشرقية، وسيطر خلالها “جيش الإسلام” على مناطق واسعة لـ”الفيلق” في مزارع الأشعري، والمناطق المحيطة بها.

ويأتي اتفاق الفصيلين بالتزامن مع اتفاق “تخفيف التوتر” الموقع مع الجانب الروسي، والذي تضمن المناطق التي يسيطر عليها الطرفان في ريف دمشق الشرقي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة