“قسد” تعلن السيطرة على مشفى الأطفال في الرقة

عناصر من غرفة عمليات غضب الفرات في حي المرور في مدينة الرقة - 21 آب 2017 (رويترز)

camera iconعناصر من غرفة عمليات غضب الفرات في حي المرور في مدينة الرقة - 21 آب 2017 (رويترز)

tag icon ع ع ع

سيطرت “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد) على مشفى الأطفال في أحياء الرقة القديمة، وسط المواجهات التي تخوضها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، بحسب ما أعلنه مدير المكتب الإعلامي، مصطفى بالي.

وقال بالي، في حديث إلى عنب بلدي اليوم، الأحد 27 آب، إن “مقاتلي سوريا الديموقراطية حرروا مشفى الأطفال من مرتزقة داعش، والواقع في حي المرور وسط مدينة الرقة”.

وأضاف أن المواجهات العسكرية أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 15 عنصرًا من التنظيم.

ولم يوضح التنظيم المجريات الميدانية داخل المدينة، وتركزت إعلاناته على المعارك التي يخوضها مع قوات الأسد في ريف الرقة الجنوبي الشرقي.

وبدأت “قسد” وفصائل عربية وعشائرية، ضمن حملة “غضب الفرات”، عملية لدخول الرقة، منذ مطلع حزيران الماضي، وسيطرت خلالها على أحياء ومقرات عسكرية.

وأوضح بالي أن “المقاتلين أحرزوا تقدمًا كبيرًا أيضًا في حي النهضة في الجهة الغربية، إلى جانب الحي القديم الواقع شرقي المدينة”.

وقدرت “قسد” نسبة السيطرة على المدينة بحوالي 55%، تشمل الفرقة 17 شمالًا وضاحيتي الجزرة والهرقلية وحي السباهية والرومانية والقادسية وحطين واليرموك غربًا، إضافةً إلى المشلب والصناعة والبتاني شرقًا.

وفي حديث سابق مع مدير المكتب الإعلامي قال إن العمليات العسكرية في المدينة اتخذت منحىً مغايرًا، تمثل بازدياد نسبة المفخخات والأحزمة الناسفة من قبل التنظيم.

وأضاف أن “الخناق ضاق على عناصر داعش بشكل كبير، ويعود ذلك إلى عدم وجود منفذ للانسحاب، الأمر الذي وضعهم أمام خيارين لا ثالث لهما (…) إما الاستسلام أو القتال”.

تتألف مدينة الرقة من 26 حيًا بينها رميلة، الروضة، البتاني، الصناعة، شارع 23 شباط، هشام بن عبد الملك، المدينة القديمة، البريد، النهضة، المرور، الدرعية، نزلة شحادة، الأمين، المرور، الحرية، الحني، السكة، الأندلس.

خريطة السيطرة الميدانية في مدينة الرقة – 14 آب 2017 (livemap)

خريطة السيطرة الميدانية في مدينة الرقة – 14 آب 2017 (livemap)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة