× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وهاب: بإمكان النازحين السوريين العودة إلى بلادهم

رئيس حزب "التوحيد العربي" اللبناني، وئام وهّاب (إنترنت)

ع ع ع

في رد على تصريحات رئيس الوزراء اللبناني بشأن بقاء النازحين السوريين في لبنان، أكد رئيس حزب “التوحيد العربي”، وئام وهاب، أن أغلب النازحين السوريين يمكنهم العودة إلى سوريا في الوقت الراهن.

ونشر وهاب تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر” اليوم، السبت 2 أيلول، قال فيها إن الحريري يريد استخدام السوريين لتحقيق أهداف سياسية.

وكتب ضمن التغريدة “لا شيء يمنع بدء عودة غالبية النازحين إلى سوريا إلا أوهام هواة السياسة في لبنان بأنهم قادرون على استعمالهم في أي استحقاق سوري قادم”.

وكان الحريري قال أمس إن النازحين لن يعودوا إلى سوريا طالما حكومة الأسد موجودة هناك، وأضاف “لن أفعل أي شيء قبل أن أتلقى الضوء الأخضر من الأمم المتحدة لعودة آمنة لهم”.

ونوّه الحريري إلى أنّ العراق والأردن ومصر تحتفظان بالعلاقات مع دمشق، لكن اللاجئين السوريين في أراضي تلك الدول الثلاث لم يعودوا إلى سوريا حتى الآن.

ويعد وئام وهاب من السياسيين اللبنانيين المقربين من “حزب الله” والنظام السوري.

وكان وهاب بدأ يوم أمس حرب “تغريدات” ضد الحريري، واتهمه بدعم الصفقات الاقتصادية الفاسدة، وأشار إلى عدم التزام رئيس الوزراء بالمعايير الإدارية الأوروبية.

ويعيش في لبنان ما يزيد عن مليون لاجئ سوري في أوضاع إنسانية صعبة، وكان سياسيون عدة دعوا إلى إعادتهم لبلدهم، ومنهم الحريري الذي أكد مرارًا أن لبنان “قد تنهار بسبب السوريين”.

مقالات متعلقة

  1. وئام وهاب غاضب من إطلاق سراح أصالة نصري
  2. رجل في الأخبار.. سعد الحريري "يلاطف السوريين" لمصالح شخصية
  3. لبنان يحضر خطة شاملة لملف للاجئين السوريين
  4. سياسي لبناني موالٍ للأسد يستقبل وفدًا من قوات "سوريا الديمقراطية"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة