حكم “مثير للجدل” يقود مباراة إيران وسوريا

من تدريبات المنتخب السوري في طهران استعدادًا للقاء إيران - 3 أيلول 2017 (فيس بوك)

camera iconمن تدريبات المنتخب السوري في طهران استعدادًا للقاء إيران - 3 أيلول 2017 (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  الحكم الذي سيُدير اللقاء المنتظر، بين المنتخبين السوري والإيراني، في إطار تصفيات التأهل إلى كأس العالم.

وذكرت صحيفة “الوطن” السورية المقربة من النظام، اليوم الأحد 3 أيلول، أن الحكم الياباني ريوجي ساتو (40 عامًا) هو الذي سيكون حكم الساحة، في المباراة التي من المقرر أن تجري على استاد “آزادي” في طهران، الثلاثاء المقبل.

والحكم الياباني من موليد عام 1977، حصل على الشارة الدولية منذ عام 2007، وأدار مباريات خلال تصفيات كأس العالم منذ عام 2010، وسبق له التحكيم في بطولات آسيوية مختلفة.

خاض ساتو أكثر من 74 مباراة دولية، وفق إحصاء موقع “ماب كورة” الرياضي، وأشهر البطاقة الصفراء (إنذار) 233 مرة، إلى جانب 9 حالات طرد بالكرت الأحمر.

وقدّر الموقع معدل إشهار البطاقات الملونة بنسبة 3.27 كرت في المباراة الواحدة.

يوصف الحكم في الوسط الرياضي، بأنه “عاشق البطاقات الملونة” نظرًا لكثرة استخدامه لها، كما وصف بأنه “مثير للجدل” في أكثر من لقاء أداره، أبرزها لقاء “الهلال” السعودي مع “الوحدة” الإماراتي، في بطولة دوري أبطال آسيا، آذار الماضي.

وحينها تحدثت مواقع رياضية عن أنه “لم يكن في مستواه”، ما لاقى استهجانًا جماهيريًا بسبب قراراته ووصفت بـ”الغريبة”، أبرزها طرد لاعب نادي “الهلال” نواف العابد في المباراة نفسها.

وكان المنتخب السوري أنعش آماله في التأهل إلى كأس العالم، بفوز على نظيره القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، الخميس 31 آب الماضي.

وغدا المنتخب في المركز الثالث برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف أمام أوزبكستان.

ويحتاج في الجولة الأخيرة إلى الفوز على إيران، مقابل تعادل كوريا الجنوبية أمام اوزبكستان أو خسارتها بفارق هدف ليتأهل إلى النهائيات مباشرة.

وفي حال فوز كوريا الجنوبية وتعادل أو فوز المنتخب السوري، ينتقل إلى الملحق الآسيوي الذي يقابل فيه صاحب المركز الثالث من المجموعة الثانية، والفائز يقابل أحد منتخبات أمريكا الشمالية.

وتأهلت إيران إلى نهائيات كأس العالم 2018 بحكم صدارتها للمجموعة، بغض النظر عن نتيجة لقائها ممع سوريا، وتبقى آمال المنتخب السوري قائمة، في التأهل للمرة الأولى إلى البطولة العالمية.

الحكم الياباني ريوجي ساتو خلال قيادته لإحدى مباريات تصفيات كأس العالم الحالية (AFP)

الحكم الياباني ريوجي ساتو خلال قيادته لإحدى مباريات تصفيات كأس العالم الحالية (AFP)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة