“علّم قطر” تشعل مواقع التواصل (فيديو)

tag icon ع ع ع

نشرت شركة “روتانا” أغنية عنوانها “علّم قطر”، تتحدى فيها الدوحة على خلفية الأزمة الخليجية، ما أثار ردود فعلٍ متباينة على مواقع التواصل.

وفور عرض الأغنية في “يوتيوب”، الاثنين 4 أيلول، حصدت عددًا كبيرًا من المشاهدات، قاربت مليونين ونصف مليون مشاهدة حتى اللحظة.

وجمعت الأغنية عددًا من أهم المطربين في الخليج، وهم محمد عبده، رابح صقر، ماجد المهندس،  عبد المجيد عبد الله، وليد الشامي، أصيل أبو بكر، وراشد الماجد.

وهي من كلمات تركي آل الشيخ المستشار في الديوان الملكي السعودي، وألحان رابح صقر.

ويزداد التوتر بين محور تقوده السعودية والإمارات ضد الدوحة، التي تتهم بـ “دعم الإرهاب” والتقرب من إيران.

وردت الدوحة مرارًا بأنها في صدارة “محاربة الإرهاب” في المنطقة، وعززت علاقاتها مع طهران وأعادت السفير إليها.

وتباينت ردود الفعل حول الأغنية عبر مواقع التواصل، فالبعض اعتبرها “إنجازًا فنيًا مهمًا” للرد على ما وصفوه بـ “تجاوزات قطر بحق دول الخليج”.

بينما انتقد ناشطون الأغنية، واعتبروها تثير الحقد والكراهية بين العرب، وأنه كان حريًا بالشركة والمطربين أن يقدموا أغاني عن أمورٍ تهم العرب وقضاياهم.

وعبروا عن أسفهم من مشاركة نجومٍ بمستوى محمد عبده وراشد الماجد وعبد المجيد عبد الله ، صاحب أغنية “والله أحبك ياقطر”.

واعتبرها آخرون انحطاطًا وتراجعًا في المسيرة الفنية العربية، وأنها لا تتناسب مع قيمة هؤلاء الفنانين.

وجاء رد مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، على الأغنية في تغريدة عبر حسابه في تويتر، بالقول “إننا نسمو بأخلاقنا عن الصغائر، ونترك لهم الافتراءات والسرقات والسوقية بالكلام، وإعلامهم المبتذل… علميهم يا قطر”.

وتزامن نشر الأغنية، مع افتتاح الحكومة القطرية ميناء حمد، على الخليج العربي، الذي يعد أحد أكبر الموانئ في الشرق الأوسط، وسيصبح، برأي خبراء، مركزًا إقليميًا للنقل، بشكل يسهم في حماية اقتصاد البلاد، بعد العقوبات المفروضة عليها من قبل الدول المجاورة منذ حزيران الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة