ماريا زاخاروفا محجبة في السعودية

المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا (إنترنت)

camera iconالمتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا (إنترنت)

tag icon ع ع ع

ظهرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، وهي ترتدي الحجاب، أثناء زيارة لها إلى السعودية برفقة الوفد المرافق لوزير الخارجية، سيرغي لافروف.

ونشرت المتحدثة صورة لها عبر “فيس بوك” أمس، السبت 9 أيلول، وكتبت تعليقًا مرفقًا بها “في السعودية سألوني، هل سنلتزم بقواعد اللباس (المعمول بها هناك).. بالطبع”.

وتأتي زيارة لافروف والوفد الروسي المرافق له إلى السعودية ضمن جولة، يزور خلالها أيضًا الأردن لبحث التعاون الثنائي والوضع في سوريا وتطورات “الأزمة الخليجية”.

ولسيت المرة الأولى التي تظهر فيها الدبلوماسيات الروسيات بصورة محجبة في السعودية، إذ ارتدت رئيسة المجلس الاتحادي الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، أيضًا الحجاب والزي الطويل، أثناء زيارتها إلى الرياض نيسان 2017 الجاري.

ويقضي القانون السعودي، بضرورة ارتداء النساء رداءً كاملًا وتغطية الرأس في الأماكن العامة، التزامًا بقواعد مستمدة من الدين الإسلامي.

وكانت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل رفضت ارتداء الحجاب أثناء زيارتها للسعودية ولقائها الملك، سلمان بن عبد العزيز، أيار 2017 الجاري.

ورأت حينها أن “الحجاب الكامل الذي يغطي الوجه ينبغي حظره، أينما كان ذلك ممكنًا من الناحية القانونية في بلادها”.

وإلى جانب ميركل رفضت كل من إيفانكا ترامب، ميلانيا ترامب، تيريزا ماي، ميشيل أوباما، هيلاري كلينتون، وكونداليزا رايس ارتداء الحجاب أيضًا في السعودية، ما اعتبر خروجًا عن الأطر المتبعة في المملكة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة