“النمس” إلى القصر العدلي بعد ليلة في الأمن الجنائي

الممثل مصطفى الخاني بدور النمس في مسلسل باب الحارة - (انترنت)

camera iconالممثل مصطفى الخاني بدور النمس في مسلسل باب الحارة - (انترنت)

tag icon ع ع ع

أحيل الفنان السوري مصطفى الخاني، المعروف بـ “النمس”، إلى القصر العدلي، على خلفية دعوى رفعها ضده مندوب النظام في الأمم المتحدة، بشار الجعفري.

وذكرت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام اليوم، الاثنين 11 أيلول، أن “النمس” أمضى ليلته الأولى في السجن يوم أمس بعد تحقيق استمر قرابة ست ساعات، اعترف خلاله بـ “نشر الرواية التي تهجم خلالها على (ممثل سوريا في مجلس الأمن) بشار الجعفري مطلع الأسبوع الماضي”.

وقالت إنه “تم استدعاؤه أمس الأحد إلى إدارة الأمن الجنائي قسم الجرائم الإلكترونية للتحقيق معه، بعد قيام الجعفري برفع دعوى قضائية بحقه تتهمه بالتشهير والقدح والذم والنيل من هيبة الدولة”.

وأضافت أنه “أحيل صباح اليوم مع الضبط ومحضر التحقيق إلى القصر العدلي في دمشق حيث تستكمل إجراءات الدعوى القضائية”.

وكان الممثل شن، في 4 أيلول الجاري، هجومًا على الجعفري واتهمه بـ “الفساد”، ومسؤوليته عن تعنيف عنصر مفرزة أمنية قرب العاصمة.

وعقب الاتهامات رفع الجعفري دعوى قضائية ضده عن طريق محاميه أحمد الكزبري، واتهمه بـ”النيل من هيبة الدولة، ومن الشعور الوطني، والنيل من الوحدة الوطنية، وتعكير الصفاء بين عناصر الأمة”.

واعتبر أن “الخاني يحترف مهنة التمثيل التي تبدو أنها لم تشف غروره، فعزا لنفسه وخياله بالقيام بتأليف قصة هوليودية من نوع الأكشن الرخيص، ووضع السيناريو والإخراج والبطولة في محاولة بائسة للنيل والتشهير بقامة كبيرة من قامات هذا الوطن”.

وتزوج الخاني من ابنة الجعفري يارا في آب 2014، وأقام حفلًا بفندق “داماروز” وسط دمشق، بحضور والدها ومفتي النظام أحمد حسون وعدد من الفنانين، إلى أن انفصل عنها نهاية العام الماضي.

ويعتبر من أبرز الفنانين المؤيدين لبشار الأسد، والمقربين من شقيقه ماهر، رغم أنه ينتمي إلى عائلة كبيرة ومعروفة في مدينة حماة، كان لعدد من أبنائها دور كبير في المظاهرات والفعاليات المناهضة للنظام.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة