وزير الدفاع الروسي يلتقي الأسد في سوريا

camera iconوزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، وبشار الأسد- 12 أيلول (رئاسة الجمهورية العربية السورية فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلنت روسيا أن وزير دفاعها، سيرغي شويغو، زار سوريا وأجرى مباحثات مع رئيس النظام، بشار الأسد.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها اليوم، الثلاثاء 12 أيلول، إن “الزيارة جاءت بإيعاز من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبحث الجانبان موضوع استقرار الوضع في سوريا، وعمل مناطق تخفيف التوتر وتقديم المساعدات للسكان، والتعاون العسكري”.

من جهتها قالت صفحة رئاسة الجمهورية عبر “فيس بوك” إن الأسد تلقى رسالة من الرئيس الروسي، هنأه فيها بفك الحصار عن مدينة دير الزور، التي كان يحاصرها تنظيم “الدولة الإسلامية” لأكثر من ثلاث سنوات.

وأضافت أن الجانبين بحثا خلال اللقاء “خطط متابعة الأعمال القتالية والتأكيد على أهمية مسار أستانة وما نتج عنه من مناطق تخفيف التوتر، وأثرها الإيجابي على صعيد تسريع إنجازات الجيش العربي السوري وحلفائه في محاربة الإرهاب في مناطق أخرى، وكان آخرها إنجاز فك الحصار عن مدينة دير الزور”.

ولم تحدّد وزارة الدفاع  الروسية أو النظام السوري زمن لقاء الوزير مع الأسد أو مكانه.

وهذه الزيارة الثانية لوزير الدفاع الروسي، إذ التقى بالأسد في زيارة مفاجئة قام بها إلى سوريا، في حزيران العام الماضي، قالت موسكو إنها لـ “تفقد القوات الروسية الموجودة في قاعدة حميميم الجوية في اللاذقية”.

وكانت روسيا بدأت غاراتها في سوريا 30 أيلول الماضي، واستهدفت مناطق عدة، كما ساندت الأسد ودعمت تقدمه في مناطق مختلفة، بينما وثقت المنظمات الحقوقية مئات الضحايا من المدنيين إثر القصف الروسي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة