ملعب بمواصفات “عالمية” للاجئين السوريين في الزعتري

ملعب للاجئين السوريين في الزعتري - (انترنت)

camera iconملعب للاجئين السوريين في الزعتري - (انترنت)

tag icon ع ع ع

افتتحت السلطات الأردنية ملعبًا لكرة القدم في مخيم الزعتري للاجئين السوريين على الحدود السورية الأردنية، الثلاثاء 12 أيلول، ضمن مواصفات “عالمية”.

وحضر الافتتاح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، ألكسندر تشيفرين، ورئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، علي بن الحسين، بمشاركة أكثر من 200 شاب وفتاة من اللاجئين السوريين، الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وتعاون في تأسيس الملعب مؤسسة الاتحاد الأوروبي للطفولة والجمعية الآسيوية، عبر مشروعها “AFDP”، بالإضافة إلى الاتحادين النرويجي والأردني لكرة القدم.

ويعتبر مخيم الزعتري أكبر مخيمات اللاجئين في الشرق الأوسط والثاني عالميًا، ويضم 81 ألف لاجئ سوري منذ إنشائه عام 2012، وفق إحصائية أممية.

وشارك الفتية والفتيات، خلال افتتاح الملعب، بمباراة تجريبية ومجموعة من الأنشطة الكروية تحت إدارة سفيري الاتحاد الأوروبي المدربين كريستيان كارمبيو ولارا ديكرمان.

ولفت رئيس “يويفا” إلى دور كرة القدم في تمكين الأطفال من اكتساب مهارات وقيم حياتية مهمة كـ “الاحترام والعمل بروح الفريق الواحد”.

وقال عقب الافتتاح “مشاهدة أن شيئًا بسيطًا مثل ملعب كرة قدم قد يجلب التسلية والسعادة يمثل شعورًا رائعًا”.

وسبق أن نظم “مشروع التطوير في اتحاد آسيا” ومؤسسة الاتحاد الأوروبي للأطفال، عام 2013، دورات تدريبية وورش عمل للاجئين في مخيم الزعتري، لا سيما فئة الأطفال.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة