سبيعي ينفذ وصية والده ويغني للمنتخب السوري (فيديو)

tag icon ع ع ع

أعاد المخرج السوري سيف الدين سبيعي تسجيل أغنية للمنتخب السوري، كان والده الممثل الراحل رفيق سبيعي غناها في سبعينيات القرن الماضي.

ونشر سبيعي عبر حسابه في “تويتر”، السبت 16 أيلول، تسجيلًا بصوته لأغنية “غول لسوريا غول”، تنفيذًا لوصية والده، الذي قال إنه سيعيد تسجيل الأغنية في حال تأهل المنتخب لمونديال كأس العالم 2018، إلا أن توفي قبل ذلك.

وكان رفيق سبيعي قدم أغنية “غول لسوريا” أثناء مشاركة المنتخب السوري في تصفيات مونديال ألمانيا 1974، حين حقق المنتخب أول انتصاراته في تاريخ التصفيات بهزيمة المنتخب الكويتي بهدفين لهدف، إلا أنه لم يستطع التأهل للنهائيات.

وبحسب ما قال سيف الدين سبيعي، فإنه في بداية تصفيات مونديال روسيا 2018 وقبل أن يرحل والده بقليل كانا يتابعان مباراة المنتخب مع اليابان في الجولة الأولى، وقال له والده حينها “هذا المنتخب جيد وإذا استطاعوا التأهل سأعيد تسجيل أغنية غول لهم”.

وتابع سبيعي الابن “للأسف رحل قبل أن يشاهد الانجاز، قبل أن يعرف أن تصنيف منتخب سوريا في الفيفا أصبح 75، وهو التصنيف الأفضل له في تاريخه”.

وحقق المنتخب السوري لكرة القدم أفضل مركز في تاريخه ضمن تصنيف المنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس، باحتلاله المركز 75 عالميًا والتاسع آسيويًا والسابع عربيًا.

ويأتي ذلك بعد تأهل المنتخب إلى الملحق الآسيوي لكأس العالم، لأول مرة في تاريخه، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الأولى، إثر تعادل مع إيران بهدفين لهدفين.

وأضاف سبيعي “هنا أنا أنفذ وصيته وأعيد تسجيل الأغنية لتكون هدية أبو صياح لرجال منتخب سوريا، ونحن على أبواب الملحق المصيري الذي سيؤهلنا إن شاء الله إلى المونديال”.

وشكر اللاعب السوري عمر السومة سيف الدين سبيعي على الأغنية، وأعاد نشرها عبر صفحته الرسمية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة