× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

225 ألف طفل سوري ولدوا في تركيا منذ 2014

أطفال سوريون في مخيمٍ بتركيا (إنترنت)

ع ع ع

قالت وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية التركية، فاطمة بتول كايا، إن ما يزيد عن 225 ألف طفل سوري ولدوا في سوريا في الفترة بين كانون الثاني 2014 وتموز 2017.

ووفق ما نقل موقع “تورك برس” عن الوزيرة، الأحد 17 أيلول، فإن ما يقارب 508 آلاف طفل سوري يذهبون إلى المدرسة في تركيا، في حين تواصل الحكومة التركية العمل على تقديم المساعدة الاجتماعية والنفسية والطبية للاجئين السوريين، وفق ما قالت.

وسبق أن نشرت منظمة “الإغاثة والكوارث الطبيعية” التركية (آفاد) تقريرًا، في تموز الماضي، حول عدد الولادات بين اللاجئين السوريين خلال ست سنوات، قالت فيها إن عددهم تجاوز 224 ألف مولود، وهو رقم “كبير” مقارنة مع أعدادهم.

وقالت الوزيرة كايا خلال افتتاح مركز لليتامى في مخيم للاجئين بولاية شانلي أورفة على الحدود التركية السورية، “آمل أن يعم السلام في المنطقة بأسرها، ويتمكن كل فرد من أن يحيا حياة كريمة”.

واستقبلت تركيا ما يقارب ثلاثة ملايين لاجئ سوري منذ عام 2011، بينهم ما يقارب 1.4 مليون طفل، 750 ألفًا منهم في سن الدراسة، وفق إحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وبلغ عدد الأطفال السوريين في تركيا ممن لم يتمكنوا من ارتياد المدارس، عام 2016، حوالي 325 ألف طفل، وسط انتشار العمالة بينهم بسبب سوء ظروفهم المادية.

مقالات متعلقة

  1. ثلاثون ألف طفل سوري يخضعون لدورات اندماج في تركيا
  2. أكثر من 177 ألف طفل سوري ولدوا في تركيا منذ خمس سنوات
  3. تركيا: 450 ألف طفل سوري سيعودون إلى المدارس
  4. جامعة تركية تخطط لتعليم اللغة لـ 300 ألف طفل سوري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة