× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“ضيعة ضايعة” جديدة في “الواق واق”

المؤلف ممدوح حمادة والمخرج الليث حجو (انترنت)

المؤلف ممدوح حمادة والمخرج الليث حجو (انترنت)

ع ع ع

جدد المخرج السوري الليث حجو والمؤلف ممدوح حمادة عقد شراكتهما في إنتاج الدراما السورية، بعمل جديد تحت عنوان “الواق واق”، بعد نجاح تجربتهما في “ضيعة ضايعة” و”الخربة”.

وكما جرت العادة، رسم حمادة وحجو أحداث مسلسلهما ضمن إطار كوميدي شعبي، ووقع الاختيار على ممثلين ساهموا في نجاح مسلسل “ضيعة ضايعة”، الذي لاقى شعبية كبيرة لدى المواطنين.

يضم المسلسل نخبة من الممثليين السوريين الذين اعتاد الثنائي الشهير على اختيارهم في معظم أعمالهم الدرامية، ومنهم، جودة أبو خميس وعفاف وأبو نادر وحسان وأبو شملة ومحسن، أبطال مسلسل “ضيعة ضايعة”.

فيما انضم إليهم الممثل رشيد عساف الذي تشارك البطولة مع باسم ياخور، بالإضافة إلى شكران مرتجى وأحمد الأحمد.

يؤدي عساف في العمل شخصية الماريشال أو الجنزال عرفان، وهو قائد سفينة تحمل على متنها مجموعة من المهاجرين السوريين إلى أوروبا، والتي تحط بركابها في جزيرة مهجورة يتولى عساف تنظيمها، فيما تحصل شجارات بينهم.

تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من المهاجرين السوريين الذين فروا من الحرب في سوريا عبر البحر، لتحط سفينتهم في جزيرة مهجورة يستقرون فيها ويتشجارون على تنظيم أمورهم فيها.

والجنرال عرافان ضابط سابق لديه باع كبير في الهزائم، ويجد في أرض “الواق واق” ومجتمعها الجديد فرصةً تاريخية لإرواء عطشه للسلطة.

أما باسم ياخور فيؤدي شخصية كابتن طنوس “سيخ البحر”، وهو قبطان فاشل يتهرب من المسؤولية، إلا أنه يتمسك بمواهبه القيادية، حيث يعتبر نفسه مسؤولاً عن سكان “الواق واق” الجدد.

واختار مخرج العمل تونس لتصوير الأحداث، حيث تتوفر الشروط التي تحقق فرضية العمل، والذي تبدأ أحداثه من غرق السفينة في الجزيرة المهجورة.

ومن المقرر عرض المسلسل في الموسم الرمضاني المقبل، وتم تغيير اسمه من “الجزيرة” إلى “الواق واق”، والذي يرمز إلى مجموعة من الجزر البعيدة ذكرت في كتب التراث العربي القديم، وحتى الآن لم يتم العثور على أي شيء مادي يؤكد وجودها.

مقالات متعلقة

  1. إطلاق شارة مسلسل "الواق واق" بصوت كاظم الساهر (فيديو)
  2. في أولى تجاربه.. كاظم الساهر يغني شارة مسلسل سوري
  3. مسلسل "الواق واق" يسقط في فخ الخطأ الفني
  4. المخرج الليث حجو يكشف حقائق عن "ضيعة ضايعة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة