وزير التجارة يهدد مطاعم الشاورما والفروج في سوريا

مطعم شاورما وفروج في مسرابا بالغوطة الشرقية الثلاثاء 8 كانون الأول 2015 (عنب بلدي)

camera iconمطعم شاورما وفروج في مسرابا بالغوطة الشرقية - 8 كانون الأول 2015 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

هدد وزير التجارة الداخلية في حكومة النظام السوري، عبد الله الغربي، أصحاب مطاعم الشاورما والفروج بالإغلاق في حال عدم الالتزام بالتسعيرة.

وقال الغربي لصحيفة “تشرين” الحكومية اليوم، الأحد 24 أيلول، إن “حملة كبيرة ستبدأ اليوم بالتعاون مع الشؤون الصحية، لفرض عقوبات مشددة على أصحاب محلات الشاورما التي لا تلتزم بأسعار النشرة”.

وكانت مديرية التجارة حددت أسعار جديدة للفروج والشاورما في الأسواق، إذ حددت سعر سندويشة الشاورما وزن 120 غرامًا بـ 400 ليرة سورية، ووزن 80 غرامًا بـ 300 ليرة، ووزن 40 غرامًا بـ 175 ليرة.

في حين حددت سعر الفروج المشوي بـ 1900 ليرة وفروج بروستد بألفي ليرة.

إلا أن أصحاب المطاعم لم يلتزموا بتسعيرة وزارة التجارة، واستمروا ببيع سندويشة الشاورما بـ 700 إلى 750 ليرة، أما الفروج فيباع بسعر ثلاثة آلاف ليرة.

الغربي هدد بالعقوبة التي تصل إلى إغلاق المحلات وسحب الرخص، قائلًا “من غير المعقول أن ينخفض كيلو الفروج الحي إلى 500 ليرة ولا يزال أصحاب محلات الشاورما يبيعون السندويشة بـ740 ليرة”.

وكانت مواقع وصفحات محلية تداولت أخبارًا بأن مديرية التجارة وحماية المستهلك حددت سعر الشاورما بـ 275، والفروح بـ 1500 ليرة سورية.

إلا أن معاون مدير التجارة الداخلية لشؤون الأسعار، عبد المنعم رحال، نفى في تصريح لإذاعة “شام اف ام” المحلية، أمس، ذلك، مشيرًا إلى أن المديرية حددت الأسعار ولكن ليس بالشكل الذي أشيع.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة