× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

عماد خميس للعمال: الوزير الذي لا يسمعكم عليه أن يترك مكانه

رئيس حكومة النظام السوري عماد خميس (سانا)

ع ع ع

قال رئيس وزراء حكومة النظام السوري، عماد خميس، للعمال، إن الوزير الذي لا يجيبهم على أسئلتهم “بمسؤولية وصدق” عليه أن يترك مكانه.

وخلال اجتماعه بالمجلس العام لاتحاد نقابات العمال، الاثنين 25 أيلول، قال خميس إن من حق ممثلي الطبقة العاملة طرح كل شيء على الوزراء و”بسقف مفتوح”، داعيًا الوزراء إلى التعامل بصدق مع العمال.

ويسعى رئيس وزراء حكومة النظام السوري في الآونة الأخيرة إلى التقرب من المواطنين والطبقة العاملة و”ملامسة همومهم”، عبر تجوله في المرافق العامة والاستماع إلى شكواهم.

إلا أن انتقادات عدة تطال جولاته التفقدية من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي معتبرين أنها مجرد “تمثيلية” لإثبات أن الحكومة تعمل على راحة المواطنين.

وقال خميس خلال اجتماعه مع أعضاء في نقابة العمال إن حكومته “ليست بعيدة عن السلبيات وليست حكومة مثالية”، وأضاف “يجب ألا يمتدح أحد الحكومة لأن هذه هي الحالة الصحية، واليوم لم نجد أحدًا يذكر الحكومة بأي ايجابية”، في إشارة منه إلى انتقادات طالته من الطبقة العاملة.

من جانبه عتب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال، جمال القادري، على الحكومة بسبب “تجاهلها” لنقابته، وقال “نحن نعتب عندما نسمع عن مؤتمر لتحديد هوية الاقتصاد السوري دون علمنا ومشاركتنا، ونتساءل لماذا يعقد مجلس التخطيط الأعلى دون مشاركتنا؟”.

وأكد أنه يرسل عشرات المذكرات التي تتضمن حلولاً لمشاكل ولا يأتي الرد إلا بما يبرر الوضع القائم، وفق ما نقلت صحيفة “الوطن” المحلية عنه.

مقالات متعلقة

  1. رئيس حكومة النظام يطلب من وزرائه التعاون مع الصحفيين
  2. عماد خميس: الشعب السوري مدين للأسد بآلاف السنين
  3. عماد خميس يطلب من المواطن السوري التحمّل عامين
  4. ضابط يجبر عماد خميس على تغيير تصريحاته حول البدل الداخلي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة