× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

رئيس جديد لـ “مجلس الشعب” في سوريا

رئيس مجلس الشعب المنتخب حمودة الصباغ-28 أيلول 2017 (مجلس الشعب فيس بوك)

ع ع ع

انتخب أعضاء مجلس الشعب في سوريا، حمودة الصباغ، رئيسًا جديدًا للمجلس، خلفًا للرئيس السابق هدية عباس.

وأفادت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام اليوم، الخميس 28 أيلول، أن انتخاب الصباغ جاء بعد حصوله على 193 صوتًا من أصل 216 صوتًا.

وكانت “القيادة القطرية لحزب البعث”، ذات الأغلبية في المجلس، رشحت حمودة الصباغ، أمس، ليتولى مهام رئيس مجلس الشعب، إلى جانب مرشحين آخرين هم نضال حميدي وأحمد مرعي ووضاح مراد.

والصباغ، مواليد 1959، ينحدر من مدينة الحسكة، شرقي سوريا، وحاصل على إجازة جامعية في الحقوق، ويشغل منصب رئيس مكتب الفلاحين القطري في القيادة القطرية لـ”حزب البعث”، ودخل إلى مجلس الشعب أول مرة في انتخابات عام 2012.

وكان أعضاء مجلس الشعب أعفوا رئيسة المجلس هدية عباس، في تموز الماضي، وعين نائب رئيس المجلس، نجدت أنزور، بدلًا من عباس بشكل مؤقت لتسيير الأمور.

وقال أنزور إن البرلمان حجب الثقة عن عباس وأعفاها لـ “تقصيرها” في الأداء في مهامها ويتبلور ذلك في منعها لأعضاء مجلس الشعب من إبداء رأيهم ومنعهم من المداخلات أثناء انقعاد الجلسات الرسمية للبرلمان.

وكانت عباس فازت برئاسة مجلس الشعب بالتزكية، في حزيران العام الماضي، كونها الوحيدة التي رشحت نفسها لرئاسة المجلس، وبالتالي لم يجرِ تصويت ولم يعترض أي عضو على ترشحها.

مقالات متعلقة

  1. الصباغ رئيسًا وأنزور نائبًا.. مجلس الشعب يعيد انتخاب أعضائه
  2. الصباغ يعلق على رئاسته كأول مسيحي لـ "مجلس الشعب"
  3. رئيس "مجلس الشعب": العيد المقبل إعلان النصر تحت قيادة الأسد
  4. معارض سوري يبارك بتعيين رئيس مسيحي لمجلس الشعب (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة