“فيلق الرحمن” يعلن خسائر قوات الأسد خلال 100 يوم

فيلق الرحمن يفجر نفق بقوات الأسد على جبهة حي جوبر - 16 آب 2017 - (فيلق الرحمن)

camera iconفيلق الرحمن يفجر نفق بقوات الأسد على جبهة حي جوبر - 16 آب 2017 - (فيلق الرحمن)

tag icon ع ع ع

أعلن فصيل “فيلق الرحمن”، العامل في الغوطة الشرقية، عن خسائر الفرقة الرابعة التابعة لقوات الأسد خلال 100 يوم على جبهتي جوبر وعين ترما.

وذكر المكتب الإعلامي للفيلق اليوم، الجمعة 29 أيلول، أن الفيلق قتل، خلال الفترة الممتدة من 28 حزيران وحتى 28 أيلول، أكثر من 475 عنصرًا من قوات الفرقة الرابعة، بينهم أكثر من 28 ضابطًا، في حين تجاوز عدد الجرحى 1200 عنصر.

وأشار الفيلق إلى أن مقاتليه أسروا عنصرًا واحدًا من قوات الأسد، في حين نفذوا 11 كمينًا.

وأكد أنه دمر 36 دبابة وأربع عربات شيلكا، وست عربات من طراز “BMP”، وأربعة مدافع فوزديكا، و12 جرافة عسكرية (بلدوزر)، وثلاث منصات لإطلاق صواريخ “الفيل”، وسبعة مدافع عيار 23، وثلاثة رشاشات من نوع 14.5.

ولا تزال قوات الأسد والميليشيات المساندة له تحاول السيطرة على حي جوبر الدمشقي وبلدة عين ترما، بالرغم من انضمامهما إلى مناطق “تخفيف التوتر” ووقف إطلاق النار، بموجب اتفاق وقعه الفيلق مع الجانب الروسي، في آب الماضي.

وينص الاتفاق على وقف إطلاق النار بشكل حازم بكافة أنواع الأسلحة، ويشمل جميع المناطق التي يسيطر عليها “الجيش الحر” في حي جوبر بالغوطة الشرقية.

كما يتضمن فك الحصار عن الغوطة الشرقية وإدخال المواد الأساسية، دون أي إعاقات أو ضرائب أو أتاوات، ويهتم بإطلاق سراح الموقوفين والمعتقلين من الأطراف المعنية بهذا الاتفاق.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة