مقتل سبعة عناصر من “حزب الله” بغارات شرقي سوريا

عناصر من قوات الأسد خلال المعارك الدائرة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في محيط دير الزور - 8 أيلول 2017 (دمشق الآن)

camera iconعناصر من قوات الأسد خلال المعارك الدائرة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في محيط دير الزور - 8 أيلول 2017 (دمشق الآن)

tag icon ع ع ع

قتل سبعة عناصر من “حزب الله” اللبناني بقصف جوي من طائرات مجهولة الهوية شرقي سوريا.

وقالت الوكالة اليوم، الاثنين 2 تشرين الأول، إن ضربة جوية نفذتها طائرة غير محددة الهوية قتلت سبعة من مقاتلي “حزب الله” في شرق سوريا.

وأضافت أنه “لم يتم تأكيد هوية الطائرة، لكن المصادر لم تستبعد إمكانية أن يكون السبب نيران روسية صديقة”.

وأكدت صفحات موالية من النظام السوري مقتل العناصر، وقالت إن “سبعة شهداء من المقاومة اللبنانية يلتحقون بقافلة سيد الشهداء جراء قصف الطائرات الأمريكية موقعهم بريف حمص الشرقي”.

ويقاتل إلى جانب قوات الأسد في محافظة دير الزور شرق سوريا “حزب الله”، والذي أعلن مشاركته الرئيسية في المعركة بلقاء لأحد قيادييه على قناة “الميادين”، عدا عن ميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني، والتي تشارك لأول مرة في معارك دير الزور.

ولم يعلّق “حزب الله” على القتلى، كما لم يوضح النظام السوري والقوات الروسية الحادثة التي ذكرتها الوكالة.

وانسحبت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها من مساحات واسعة غربي محافظة دير الزور في الأيام الثلاثة الماضية، جراء الهجمات المعاكسة التي بدأتها تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة.

وكان التنظيم نشر تسجيلات مصورة تظهر عشرات القتلى من قوات الأسد والميليشيات المساندة، إضافةً إلى أسرى قرب بلدة الشولا غربي دير الزور.

واستعاد التنظيم مساحات واسعة غربي محافظة دير الزور، من قوات الأسد، ضمن معركة أطلقها أمس الخميس، تحت مسمى “غزوة أبو محمد العدناني”.

وعقب الهجوم الأخير تغيرت المعادلة العسكرية في المحافظة، وسط خسائر تلقاها النظام.

ويعتقد محللون عسكريون أن ارتداد المعارك بهذه الصورة المفاجئة أظهر “هشاشة” الخطط العسكرية للنظام في المنطقة، والتي اعتمدت سياسة الزحف السريع، بعيدًا عن تثبيت المواقع.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة