النظام يطلق سراح مديرة مجموعة “فيس بوك” موالية

مديرة مجموعة "شبكة أخبار اللاذقية" ندى مشرقي (حساب مشرقي في فيس بوك)

camera iconمديرة مجموعة "شبكة أخبار اللاذقية" ندى مشرقي (حساب مشرقي في فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أطلق النظام السوري سراح مديرة مجموعة “شبكة أخبار اللاذقية” الموالية، ندى مشرقي، بعد اتهامها بـ”نشر أخبار كاذبة”.

وكتبت مشرقي عبر المجموعة اليوم، الخميس 5 تشرين الأول، “الآن تم إطراق سراحي وطلعنا بخير وسلامة لأن الحمد الله صاحب الحق سلطان (…) انتظروني بكافة التفاصيل”.

بدورها أكدت صفحة “سوريا فساد في زمن الإصلاح” عبر “فيس بوك” اليوم، الخميس 5 تشرين الأول، أن مشرقي أطلق سراحها، وأرفقت الخبر بصورة محضر استجواب مديرة المجموعة.

واعتقلت مديرة المجموعة الموالية للنظام، الاثنين 2 تشرين الأول، ونشر مساعدها نبأ اعتقالها مؤكدًا أن “القضية ليست جنائية”، كما وعد بالكشف عن تفاصيل حول الموضوع.

وتهتم المجموعة بأخبار مدينة اللاذقية، وتعكف على انتقاد “المسؤولين الفاسدين”، رغم أنها تحمل صورة بشار الأسد، وتؤكد في منشوراتها أنها تهدف إلى مساعدة الأسد في الوقوف بوجه الفاسدين.

وكانت مشرقي نشرت عبر المجموعة قبل يوم من اعتقالها، “مهما حاولوا أن يسكتوا كلمة الحق فلن يستطعيوا … تلقيت تهديدات بالقتل ولم أتوقف، هذا غير الشتائم ومحاولات تشويه السمعة. ولكن مهما فعلوا فلن أنطق إلا بالحق”.

وليست المرة الأولى التي يتعرض فيها مدير صفحة موالية للاعتقال، إذ تعرض مدير صفحة “الفساد” في اللاذقية للاعتقال سابقًا.

وتنشط الصفحات الموالية للنظام في انتقاد الحكومة السورية على نطاق واسع، الأمر الذي يتغاضى عنه النظام من منطلق ضرورة الوقوف في وجه الفساد.

إلا أن انتقاد المنظومة الأمنية أو العسكرية هو الأمر الأكثر خطورة، والذي يمكن أن يضع الناشطين عبر الصفحات أمام اتهامات تتعلق بـ”جرائم أمن المعلومات”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة