تأزم العلاقات مع واشنطن يهبط بالليرة التركية أمام الدولار

العملة التركية من فئة 100 ليرة (gunes)

camera iconالعملة التركية من فئة 100 ليرة (gunes)

tag icon ع ع ع

شهدت الليرة التركية هبوطًا حادًا أمام العملات الأجنبية، وخاصة الدولار، بعد تأزم العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا.

وسجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية اليوم، الاثنين 9 تشرين الأول، 3.6830 للشراء و3.6850 للمبيع، في حين سجل سعر صرف اليورو 4.3210 للشراء و4.3230 للمبيع.

وكانت الأيام الماضية سجلت الليرة أمام الدولار 3.57 ليرة.

الانخفاض المفاجئ لليرة، جاء عقب تدهور العلاقات بين أنقرة وواشنطن، وسط إشارات جديدة على انهيار العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وكانت أنقرة ألقت القبض على موظف في القنصلية الأمريكية في تركيا، الأسبوع الماضي، بتهمة صلته برجل الدين فتح الله غولن، الذي تحمله تركيا مسؤولية الانقلاب العسكري الفاشل، الصيف الماضي.

وعقب ذلك أصدرت السفارة الأميركية في العاصمة التركية بيانًا، الأحد، قالت فيه إن “الأحداث الأخيرة أجبرتها على إعادة تقييم التزام الحكومة التركية تجاه أمن مرافق وأفراد البعثة الأمريكية”.

وأعلنت سفارة الولايات المتحدة في أنقرة، تعليق جميع خدمات التأشيرات في مقرها وجميع القنصليات الأمريكية في تركيا، باستثناء المهاجرين، لترد عليها تركيا بالمثل وتوقف منح التأشيرات للأمريكيين، على ألا يشمل ذلك من سيصل من الأمريكيين إلى تركيا اليوم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة