احتفال كاهيل بهدفه على سوريا قد يعرضه للعقوبة

camera iconمهاجم استراليا، تيم كاهيل (انترنت)

tag icon ع ع ع

أثارت طريقة احتفال مهاجم استراليا، تيم كاهيل، بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى المنتخب السوري حفيظة الجمهور الاسترالي.

وأفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أمس، الخميس 12 تشرين الأول، أن كاهيل واجه انتقادات شديدة من الطريقة التي احتفل بها داخل الملعب عقب هدفه الثاني.

وكان كاهيل قاد منتخب بلاده إلى التأهل للملحق العالمي لكأس العالم بعد تسجيله هدفين في مرمى المنتخب السوري في إياب الملحق الآسيوي، الثلاثاء الماضي، والتي انتهت بهدفين لهدف واحد.

وعقب تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 108، فتح كاهيل ذراعيه راكضًا في حركة تجسد طائرة، كما استخدم يديه لكتابة “حرف T” متوجهًا إلى الجمهور.

الحركتان، بحسب الصحيفة، كانتا نشاطًا دعائيًا لشركة السياحة “بتريباديل”(TripAdeal) الاسترالية.

ونشرت الشركة عقب ذلك عبر موقعها في “انستغرام” تعليقًا جاء فيه “هل شاهدتهم تيم كاهيل، السفير الجديد لعلامتنا التجارية بعد أن استخدم T لتريباديل عقب هدف الفوز؟ تهانينا تيم!”، ليرد كاهيل بعد ذلك بسلسلة من الرموز التعبيرية الضاحكة.

إلا أن الشركة حذفت الرسالة، وسط احتقان من قبل مشجعين استراليين على كاهيل لاهتماته بـ “الدولار”، معتبرين أن “التأهل إلى المونديال ليس هو الوقت المناسب للتفكير في التجارة”، بحسب الصحيفة.

وعقب ذلك قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بحسب “يورو سبورت”، فتح تحقيق بسبب الأنباء التي تؤكد قبول كاهيل أموالًا مقابل القيام بحركة إعلانية أثناء احتفاله.

وكان “فيفا” عاقب اللاعب الدانماركي، نيكلاسبيندتنر، بالإيقاف لمبارة واحدة وغرامة 126 ألف دولار بعدما كشف عن إعلان على ملابسه الداخلية في 2012.

وتلتقي استراليا مع نظيرتها هندوراس في الملحق العالي المؤهل لكأس العالم الشهر المقبل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة