الاتحاد السوري يراسل البرتغال لمباراة ودية (فيديو)

مباراة المنتخب السوري والأسترالي في سيدني - 10 تشرين الأول 2017 (FIFAworldcup)

camera iconمباراة المنتخب السوري والأسترالي في سيدني - 10 تشرين الأول 2017 (FIFAworldcup)

tag icon ع ع ع

أعلن رئيس اتحاد كرة القدم السوري، صلاح رمضان، مراسلة الاتحاد البرتغالي، من أجل إقامة مباراة ودية بين المنتخبين.

وقال رمضان في لقاء مع الإعلامي الرياضي، لطفي الأسطواني، أمس، الأحد 15 تشرين الأول، إننا “مستعدون للعب مع أي منتخب أوروبي في حال تم إعطاء فيزا، وحاليًا طالبنا اللعب مع البرتغال ولاتفيا”.

ورد رمضان على سؤال الإعلامي عن إمكانية اللعب مع البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو، بتساؤل “لماذا لا نلعب؟ لسنا خائفين.. نخسر ستة- صفر، فلنخسر، المهم أن نحتك مع رونالدو ونأخد الخبرة”.

وأوضح أن الاتحاد خاطب الشركات المختصة للعب مع البرتغال، واشترط المساعدة منها، وأن “تكون المباراة على حسابهم وأقل شيء الاستقبال”، لكن حتى الآن لم يأت الرد، والمباراة في حال الموافقة ستقام في لشبونة.

وكان المنتخب السوري لكرة القدم خرج من تصفيات كأس العالم بعد خسارته مع أستراليا بهدفين لهدف واحد، في إياب الملحق الآسيوي الأسبوع الماضي.

وطالب مشجعون الاتحاد التعاقد مع مدرب عالمي من أجل تهيئة المنتخب لنهائيات كأس آسيا التي ستجري في بداية 2019.

وحول التعاقد مع مدرب عالمي أكد رمضان أنه بسبب العقوبات والأوضاع المالية لا يمكن ذلك بسبب الراتب الكبير الذي يصل إلى مليونين ونصف المليون دولار.

وقال رمضان “لا نمتلك المال نهائيًا وحتى الحكومة لا تدفع للمدرب، ولا أتجرأ طلب مبلغ مليونين ونصف المليون دولار من رئيس الحكومة من أجل إحضار مدرب عالمي، ونحن لدينا مدرب وطني”.

وكان الاتحاد الرياضي العام، أعلن في نيسان الماضي، أن الاتحاد أرسل طلبًا للمدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي الحالي، من أجل تدريب المنتخب السوري.

كما ذكرت وسائل إعلام هولندية أن المدير الفني السابق للمنتخب السعودي الهولندي فان مارفيك، يفاوض الاتحاد السوري لتدريب المنتخب الأول لكرة القدم.

لكن مشجعين اعتبروا كلام الاتحاد “خدعة للجمهور الرياضي”، من أجل إقناعهم بأنه يتفاوض مع كبار المدربين في العالم، لكن المدربين لم يوافقوا، ثم تم تكليف مدرب وطني عوضًا عنه.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة