تنظيم “الدولة” محاصر في حيّين داخل دير الزور

عنصر من قوات الأسد يحمل علم النظام خلال المعارك نحو دير الزور - 2017 (فيس بوك)

camera iconعنصر من قوات الأسد يحمل علم النظام خلال المعارك نحو دير الزور - 2017 (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أطبقت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها الحصار على تنظيم “الدولة الإسلامية” في حيّين على الضفة الغربية لنهر الفرات في مدينة دير الزور.

وذكر “الإعلام الحربي المركزي” التابع لقوات الأسد اليوم، الاثنين 16 تشرين الأول، أن “الجيش يستعيد السيطرة على بلدة الحسينية شمال دير الزور، ويحكم الطوق على ما تبقى من فلول داعش داخل بعض أحياء المدينة”.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية يقتصر نفوذ التنظيم داخل مدينة دير الزور غربي الفرات في حيي الصناعة والحميدية فقط، وذلك بعد التقدم الذي أحرزته قوات الأسد في الأحياء الشمالية للمدينة.

ولم يعلّق تنظيم “الدولة” على المجريات الميدانية في المدينة، بينما أكدت مصادر إعلامية تقدم قوات الأسد في أحياء المدينة، وسط تغطية جوية من الطيران الحربي الروسي.

وكانت قوات الأسد حققت منذ مطلع أيلول 2017 الجاري تقدمًا واسعًا على حساب التنظيم، وسيطرت على الأوتوستراد الدولي دمشق- دير الزور بشكل كامل، بعد انسحاب تنظيم “الدولة” من عقدة الشولا وبلدة كباجب.

ووصلت إلى الضفة الشرقية من نهر الفرات وسيطرت على قرية خشام “الاستراتيجية”، القريبة من الحقول النفطية، وذلك بعد ضم مساحات واسعة بين “اللواء 136” ومطار دير الزور العسكري، والسيطرة على أحياء، منها حويجة صكر في الجهة الغربية للفرات.

وتتزامن عمليات قوات الأسد في أحياء دير الزور، مع تقدم أحرزته في الأيام الماضية جنوبي المحافظة، ودخلت خلاله الأحياء الغربية من مدينة الميادين المعقل الرئيسي  لتنظيم “الدولة”.

خريطة توضح نفوذ قوات الأسد وتنظيم الدولة في دير الزور - 16 تشرين الأول 2017 (livemap)

خريطة توضح نفوذ قوات الأسد وتنظيم الدولة في دير الزور – 16 تشرين الأول 2017 (livemap)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة