إسرائيل تقصف شرق دمشق.. وتوجه رسالة للنظام: لا تلعب بالنار

camera iconالطيران الاسرائيلي (انترنت)

tag icon ع ع ع

شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية على بطارية للدفاعات تابعة للنظام السوري شرق دمشق، بحسب ما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي.

وقال أدرعي عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الاثنين 16 تشرين الأول، إن “المقاتلات الإسرائيلية أغارت على بطارية للدفاعات الجوية السورية شرقي دمشق، بعد إطلاقها صاروخ أرض- جو على طائرتنا في الأجواء اللبنانية صباحًا”.

وأوضح المتحدث أن “البطارية السورية أطلقت صاروخ أرض- جو من طراز SA-5 على طائرة لسلاح الجو كانت في مهمة اعتيادية في الأجواء اللبنانية”.

وحمّل أدرعي النظام السوري مسؤولية أي إطلاق نار من سوريا باتجاه القوات الإسرائيلة، معتبرًا أن استهداف الطائرة عمل استفزازي وخط أحمر لا تسمح إسرائيل بتجاوزه، طالبًا من النظام “عدم اللعب بالنار”.

لكن في الوقت نفسه أكد المتحدث العسكري أنه لا يوجد نية لإسرائيل بالتصعيد.

وأكد استعداد إسرائيل لأي تطور، ناصحًا النظام السوري بعدم امتحان عزمها وتصميمها.

وليست المرة التي تستهدف فيها إسرائيل مواقع للنظام في سوريا، إذ كان آخرها في، أيلول الماضي، عندما استهدف الطيران الإسرائيلي قاعدة عسكرية مخصصة للأسلحة الكيميائية في محافظة حماة.

ويعتبر النظام مرارًا في بياناته أن “القصف يأتي لرفع معنويات العناصر الإرهابية بعد الانتصارات الساحقة التي يحقهها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب على أكثر من اتجاه”.

كما يعلن مرارًا أنه سيرد على القصف لكن في الوقت المناسب، بحسب رواياته، مطلقًا تحذيرات وتوعدًا لإسرائيل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة