إلهام أحمد تنفي لعنب بلدي زيارة مملوك للقامشلي

camera iconاللواء علي مملوك (إنترنت)

tag icon ع ع ع

نفت الرئيسة المشتركة لمجلس “سوريا الديمقراطية”، إلهام أحمد، زيارة مدير مكتب الأمن الوطني السوري، اللواء علي مملوك إلى مدينة القامشلي.

وأوضحت أحمد لعنب بلدي اليوم، الخميس 19 تشرين الأول، أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول زيارة مملوك غير صحيح، قائلة “لا يوجد شيء من هذا القبيل”.

وكان ناشطون وصفحات في مواقع التواصل تداولت خبر زيارة علي مملوك برفقة نائب وزير خارجية روسيا، ميخائيل بوغدانوف، اليوم، إلي القامشلي للتفاوض على “إعطاء الكرد حكمًا شبه ذاتي”.

من جهته نفى قيادي في “وحدات حماية الشعب” الكردية، طلب عدم ذكر اسمه، لعنب بلدي، ما تم تداوله، قائلًا “ننفي الخبر جملة وتفصيلًا، وإذا ما أردنا أن نتفق فإننا نتفق مع روسيا”.

ويعتبر علي مملوك أحد أهم أركان النظام السوري ويشرف على الأجهزة الأمنية، إضافة إلى اعتباره “الصندوق الأسود” الذي يحتوي على أسرار المخابرات السورية.

وكانت وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم قال  الأسبوع الماضي، إن “الكرد يريدون شكلًا من أشكال الإدارة الذاتية في إطار حدود الجمهورية، وهذا أمر قابل للتفاوض والحوار”.

وأشار المعلم إلى أنه عند الانتهاء من هزيمة تنظيم “الدولة الإسلامية” سيتم التحاور للوصول إلى صيغة تفاهم مستقبلًا.

واعتبرت المنسقية العامة للإدراة الذاتية في بيان لها، الجمعة الماضي، أن التصريح الأخير للمعلم خطوة إيجابية.

وقالت إن “الرغبة ليست إلا للتأكيد على مقارباتنا السابقة والحالية والمستقبلية الهادفة إلى أن تكون سوريا المستقبل متوسعة على جميع شعوب ومكونات وثقافات سوريا بمختلف عقائدها وانتماءاتها الأولية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة