× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

باقري يوقع مذكرة تفاهم عسكرية مع النظام السوري

رئيسا الأركان السوري علي أيوب والإيراني محمد باقري- 20 تشرين الأول 2017 (ارنا)

ع ع ع

وقع النظام السوري مذكرة تفاهم مشترك للتعاون العسكري مع إيران، والاتفاق على تطوير التعاون والتنسيق بين الجيشين في مختلف المجالات.

وأفادت وكالة “إرنا” الإيرانية اليوم، السبت 21 تشرين الأول، أن رئيس الأركان الإيراني، محمد باقري، وقع خلال زيارته إلى سوريا المذكرة مع رئيس أركان جيش النظام السوري، علي عبد الله أيوب.

وقال باقري عقب توقيع المذكرة إن “تطویر التعاون العسكري بمختلف أبعاده التدریبیة والعملانیة والاستخباریة واللوجیستیة”.

من جهته قال موقع “الوطن أونلاين”، المقرب من النظام، إن “المذكرة تنص على تطوير التعاون والتنسيق بين الجيشين في مجالات التدريب وتبادل الخبرات القتالية الميدانية، والمعلومات الاستخبارية والتكنولوجية العسكرية”.

وكان باقري وصل إلى دمشق، الثلاثاء الماضي، على رأس وفد رفيع المستوى، وكان في استقباله مدير الدائرة السياسية في الجيش، اللواء أسامة خضور.

والتقى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، كما التقى رئيس الأركان، العماد علي أيوب، ووزير الدفاع، فهد جاسم الفريج، وبحث معهما التطورات في المنطقة، وضرورة تعزيز جبهة المقاومة في “مواجهة الإرهاب”، بحسب الرواية الرسمية.

وزار باقري خطوط القتال في محافظة حلب ومناطق بین حلب وإدلب، وأكد أن “المحادثات والتفاهمات ستلمس قریبًا فی القوات المسلحة للبلدین، وستشهد العلاقات المزید من النمو یومًا بعد یوم”.

وتعتبر إيران من أكبر داعمي النظام السوري سياسيًا وعكسريًا، إذ تشارك ميليشيات إيرانية وأخرى مدعومة من طهران في القتال إلى جانب الأسد، منذ عام 2012، وكان لها الحضور الأكبر خلال معارك في مختلف المناطق السورية.

مقالات متعلقة

  1. طهران تؤكد استمرارها بـ "الحرب" في سوريا
  2. إيران تدرّب أطباء سوريين
  3. رئيس أركان الجيش الإيراني يزور السيدة رقية في دمشق (صور)
  4. رئيس الأركان الإيراني يزور "خطوط القتال" في ريف حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة