تكليف غسان طراف قائدًا لـ “الحرس الجمهوري” في دير الزور

غسان طراف إلى جانب العميد عصام زهر الدين في دير الزور - (فيس بوك)

camera iconغسان طراف إلى جانب العميد عصام زهر الدين في دير الزور - (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

كلّف النظام السوري العميد غسان طراف قائدًا لقوات “الحرس الجمهوري” في محافظة دير الزور، خلفًا للعميد وائل زيزفون، الذي قتل أمس السبت بعد تعيينه بساعات.

وذكرت الصفحات الموالية للنظام اليوم، الأحد 22 تشرين الأول، أنه “تم تكليف العميد الركن غسان اسكندر طراف قائدًا لقوات الحرس الجمهوري في دير الزور خلفًا للشهيد اللواء عصام زهر الدين”.

وأكدت مراسلة “القيادة القطرية لحزب البعث”، صفاء سلال، التي تشارك في التغطية الميدانية لعمليات قوات الأسد في المحافظة تكليف طراف، وقالت إنه “استلم مهامه بشكل فوري”.

ولا يعلن النظام السوري ترقية ضباطه أو تكليفهم بمهمات جديدة رسميًا.

ويأتي تعيين القائد الجديد بعد ساعات من مقتل العميد وائل زيزفون، أمس السبت في منطقة حويجة صكر، عقب 48 ساعة فقط على تسلمه قيادة عمليات “الحرس الجمهوري” بعد مقتل زهر الدين.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي يعتبر طراف أحد أكبر القادة الميدانيين المعروفين في قوات الأسد، وأرسل إلى دير الزور في آذار 2016 من أجل الإشراف على العمليات العسكرية.

ويرأس مجموعات “القاسم” التي تشارك في معارك دير الزور كقوات رديفة.

وإلى جانب المجموعات يقود طراف “قوات الصاعقة”، التي شاركت في العمليات العسكرية سابقًا، في كل من جبال القلمون في ريف دمشق، ومعارك السيطرة على مدينة الشيخ مسكين.

وأصيب في أيلول الجاري، مع العميد إبراهيم زكي الحاج، جراء انفجار لغم تحت سيارتهما على أطراف مدينة دير الزور.

وبحسب مصادر مقربة من النظام السوري شاركت قوات “الصاعقة” في فتح طريق ديرالزور- تدمر، وطريق ديرالزور- الميادين إلى جانب “اللواء 104 حرس جمهوري”.

وتخوض قوات الأسد والميليشيات المساندة لها معارك ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في محافظة دير الزور.

وحققت منذ مطلع أيلول الماضي تقدمًا واسعًا في المنطقة، ووصلت إلى مدينة الميادين “الاستراتيجية” وسيطرت عليها وعلى المناطق المحيطة بها على الضفة الشرقية للفرات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة