× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

السعودية تمنع عائلة سلمان العودة من السفر

الداعية الإسلامية سلمان العودة (انترنت)

ع ع ع

منعت السلطات السعودية عائلة الداعية الإسلامي، سلمان العودة، من السفر بحسب ما قال نجله، عبدالله العودة، عبر حسابه في “تويتر”.

وقال العودة في تغريدة أمس، الأحد 22 تشرين الأول، إنه “بكل أسف، خبر المنع من السفر صحيح لأخواتي وإخواني، وكان أيضًا غير مسبّب ولا موضّح”.

وأدى الخبر إلى غضب سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين دشنوا وسم “#السعودية_تمنع_أسرة_العودة_من_السفر”، معتبرين أن الخطوة ظلم بحقهم.

وكانت السلطات السعودية اعتقلت الداعية سلمان، على خلفية تغريدة له عبر “تويتر”، دعا فيها إلى التقارب السعودي القطري بعد الأزمة الخليجية، في أيلول الماضي.

وكتب الداعية عبر حسابه في “تويتر” عقب الاتصال الذي تلقاه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من أمير قطر تميم بن حمد، الجمعة الماضي، قائلًا “ربنا لك الحمد لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم”.

نجل الداعية نشر صورة لإخوته وعلق عليها “الصغار هؤلاء، فقدوا أمهم في حادث قبل أشهر، ثم اعتقل والدهم، وهم الآن ممنوعون من السفر، والحمد لله الذي لايحمد على مكروه سواه”.

وتوفيت زوجة الداعية بعد اصطدام المركبة التي كانت تقلها وثلاثة من أبنائه بشاحنة، في 25 كانون الثاني الماضي.

واعتقلت السلطات السعودية عشرات الدعاة خلال الفترة الماضية، من بينهم عوض القرني وآخرون، وقال ناشطون سعوديون إن الاعتقال جاء “بسبب رفضهم مهاجمة قطر”.

مقالات متعلقة

  1. نجل سلمان العودة: نقلوا والدي من الانفرادية إلى المستشفى
  2. السعودية تعتقل الداعية سلمان العودة بسبب تغريدة "تقارب"
  3. نجل سلمان العودة ينفي الإفراج عن والده: لا بوادر للحل
  4. حقوقيون سعوديون: الداعية عائض القرني ممنوع من السفر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة