“إعادة التدوير” تخلق 200 فرصة عمل للاجئي الزعتري شهريًا

camera iconلاجئون سوريون في مخيم الزعتري - شمال الأردن (إنترنت)

tag icon ع ع ع

قالت منظمة “أوكسفام” إن مشروعها الخاص بإعادة تدوير النفايات في مخيم الزعتري ساعد بتوفير ما يقارب 200 فرصة عمل شهريًا للاجئين السوريين.

ووفق تقرير المنظمة، الذي نقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الأحد 22 تشرين الأول، فإن المشروع “استطاع الاستفادة من الخبرات السورية والمساهمة في قطاعات اقتصادية إنتاجية حديثة، إضافة إلى تحسين الواقع البيئي في المنطقة”.

وكانت منظمة “أوكسفام” أعلنت عن مشروع “إعادة التدوير” في قطاع واحد بمخيم الزعتري، عام 2015، وذلك بدعم مالي من أستراليا وألمانيا، ثم عملت على توسعته على نطاق أكبر داخل المخيم عام 2016، بعد أن أثبت المشروع نجاحه.

ويعيش في مخيم الزعتري ما يزيد عن 80 ألف لاجئ سوري، يعانون من ظروف صعبة، وفق إحصائيات مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وقالت مديرة منظمة “أوكسفام”، نيفديتا مونجا، للوكالة، إن البرنامج “يسمح للاجئين السوريين بالحصول على مصدر للدخل يساعدهم في إعالة أسرهم، وتعزيز دورهم في المجتمع والمشاركة في تحسين البيئة التي يعيشون فيها”.

وكانت وزارة العمل الأردنية افتتحت، الشهر الماضي، مكتبًا لتشغيل اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

ويهدف المكتب إلى تسهيل حصول اللاجئين السوريين على عمل خارج المخيم يوفر لهم ولأسرهم “حياة كريمة”.

وبدأت المملكة الأردنية، في 6 آب الماضي، إصدار تصاريح عمل للسوريين على أراضيها، تحت مظلة نقابة العمال، وذلك دون الحاجة لوجود كفيل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة