النظام يعلن التمهيد البري والجوي نحو البوكمال جنوبي دير الزور

عناصر من قوات الأسد في محيط مدينة دير الزور أيلول 2017 (ap)

camera iconعناصر من قوات الأسد في محيط مدينة دير الزور أيلول 2017 (ap)

tag icon ع ع ع

بدأت قوات الأسد والميليشيات المساندة، عمليات عسكرية نحو مدينة البوكمال، جنوبي محافظة دير الزور.

وذكرت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام اليوم، الثلاثاء 24 تشرين الأول، أن “الجيش السوري وحلفاؤه يبدؤون التمهيد الناري والجوي نحو مدينة البوكمال بريف دير الزور”.

ولم تصدر أي تفاصيل حول بدء العمل العسكري، عن تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي يسيطر على المدينة.

ويأتي هذا التقدم بعد يومين من إعلان تنظيم “الدولة”، انسحاب قوات الأسد من سد ووادي الوعر قرب الحدود السورية العراقية، بعد هجوم “انتحاري” له في المنطقة.

كما يتزامن مع تقدم للقوات العراقية، التي تشمل ميليشيا “الحشد الشعبي”، واقترابها من معبر القائم الحدودي على الجانب العراقي.

وكان “الإعلام الحربي المركزي” التابع لقوات الأسد، تحدث قبل أيام عن تقدم ضمن عملية “فجر 3″، شرقي منطقة حميمة وجنوبي دير الزور.

وكانت قوات الأسد أعلنت في أيلول الماضي، عن عملية “فجر 3” على الحدود السورية- العراقية، للسيطرة على مدينة البوكمال في ريف دير الزور الجنوبي.

وسيطرت قوات الأسد في الأيام الماضية على مدينة الميادين، المعقل الأبرز للتنظيم في دير الزور، وسط اشتباكات تدور في محيطها من الجهة الشرقية للفرات.

ووصلت بدعم روسي إيراني، مطلع حزيران الماضي، الحدود السورية- العراقية، بعد معارك استمرت لأسابيع بدأتها من ريف حمص الجنوبي.

ويأتي التقدم بعد سيطرة قوات الأسد على المحطة الثانية “2T”، التي تستخدم لنقل النفط الخفيف ات جنوبي دير الزور، وتقع على مسافة حوالي 70 كيلومترًا غربي البوكمال، ويفصلها عنها حقول نفطية تعرف محليًا باسم “كم صواب”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة