تركيا تعيد فتح معبر “باب السلامة” أمام الحركة التجارية

معبر باب السلامة بين سوريا وتركيا (انترنت)

camera iconمعبر باب السلامة بين سوريا وتركيا (انترنت)

tag icon ع ع ع

قررت السلطات التركية إعادة فتح معبر “باب السلامة” أمام حركة الشحن التجاري، وذلك بعد إغلاقه للصيانة.

وقال مدير المعبر من الجانب السوري، العميد قاسم القاسم، اليوم، الجمعة 27 تشرين الأول، إن الإدارة التركية أبلغتهم بقرار فتح المعبر الحدودي معها، طالبة منهم التجهيز لفتحه خلال الساعات المقبلة.

وكان الجانب التركي أغلق معبر باب السلامة الواقع شمال حلب يوم، الخميس 20 تشرين الأول، وأعلنت إدارة المعبر من الجانب السوري وقتها أن الإجراء سيكون مؤقتًا.

ورجح القاسم، في تسجيل حصلت عليه عنب بلدي، أن يكون سبب الإغلاق هو من أجل أعمال الصيانة التي تقوم بها إدارة الساحة التجارية من الجانب التركي​، بعد زيارة وزير التجاري التركي، وطلبه إجراء إصلاحات فورية، لتسهيل الحركة التجارية، وتقديم خدمات أكثر تناسبًا مع حجم الصادرات.

وكانت الحكومة المؤقتة تسلمت إدارة معبر “باب السلامة” الشهر الماضي، أعقبه إعادة فتح معبر “باب الهوى” في إدلب، بعد أشهر من إغلاقه.

ويقتصر عمل المعبرين على الحركة التجارية، وزيارات تحددها الحكومة التركية للاجئين السوريين، خلال فترة الأعياد.

وترتبط الحدود السورية مع التركية بنحو عشرة معابر حدودية، ثلاثة منها فقط بقيت تعمل بشكل جزئي، وهي معبر “باب الهوى” بريف إدلب الشمالي، ومعبر “باب السلامة” قرب اعزاز بريف حلب الشمالي، إلى جانب معبر “جرابلس” في ريف حلب الشرقي، ومعبر “الراعي” الذي لم يعلن عن افتتاحه بشكل رسمي حتى الآن.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة