مقتل قائد “فوج الحيدرات” في دير الزور

قائد "فوج الحيدرات" التابع لقوات "النمر"، عبد الرحمن المير (فيس بوك)

camera iconقائد "فوج الحيدرات" التابع لقوات "النمر"، عبد الرحمن المير (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

قتل قائد “فوج الحيدرات” التابع لقوات “النمر”، خلال المعارك بين قوات الأسد وتنظيم “الدولة الإسلامية” في دير الزور.

ونعت صفحات موالية للنظام اليوم، الأحد 29 تشرين الأول، عبد الرحمن المير، الذي يقود الفوج، إضافة إلى عناصر من القوات خلال المعارك في دير الزور.

وأكدت مصادر إعلامية متطابقة مقتل المير، كما رصدت عنب بلدي على وكالة “مؤتة”، التي تنقل أخبار تنظيم “الدولة”، خبر مقتله إلى جانب ثلاثة آخرين.

ووفق ما نشرت الوكالة فإن كلًا من ثائر شايش القائد الميداني في “قوات النمر”، والملازم حسن محمد حسن، إضافة إلى العقيد فؤاد كامل حسن، قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت حسابات موالية للنظام مقتل كل من حسن وشايش، إلا أنها لم تذكر مقتل العقيد.

ويشتد الخناق على التنظيم في أحياء مدينة دير الزور، على خلفية التقدم الذي تحرزه قوات الأسد والميليشيات المساندة، منذ أيلول الماضي، وآخرها الإعلان عن السيطرة على حيي العرفي والعمال من قبل قوات الأسد، اليوم.

 

وتعتبر مجموعات “النمر”، التابعة للعميد في قوات الأسد سهيل الحسن، من أبرز المجموعات المقاتلة في صفوف قوات الأسد، ولعبت دورًا كبيرًا في السيطرة على عدة أحياء من حلب المحاصرة.

وتلقت المجموعات خسائر كبيرة طالت القادة الكبار في المجموعات، من أبرزهم مرافقاه الشخصيان كرام إسماعيل ومهند سليمان، وقائد فوج السحابات علي مهنا، منتصف العام الماضي، والنقيب علاء أحمد شمة، من فوج النمر في أيار الفائت.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة