الخارجية الإيرانية: روحاني يرفض لقاء ترامب

الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة أمام البرلمان - 15 آب 2017 - (تسنيم)

camera iconالرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة أمام البرلمان - 15 آب 2017 - (تسنيم)

tag icon ع ع ع

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، رفض طلب نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، للقائه.

وجاء تصريح قاسمي، في حديث نقلته وكالة “إرنا” الرسمية، أمس الأحد 29 تشرين الأول، وأضاف أن “مثل هذه الرغبة طرحت بالفعل من الجانب الامريكي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكنها لم تحظ بقبول الرئيس روحاني”.

ونفى قاسمي قيام الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بالوساطة بين الجانبين الأمريكي والإيراني، حسب مقال نشرته إحدى وكالات الأنباء.

وكان الكاتب الإيراني، مهدي فضائلي، أشار في مقال نشرته وكالة “فارس”، إلى أن الرئيس الفرنسي تابع شخصيًا ترتيب اللقاء، وحاول إقناع روحاني بالموافقة، غير أن جهوده لم تكلل بالنجاح.

وأوضح فضائلي أن الطلب الأمريكي جاء بعد يوم من خطاب ترامب، وأن الأوروبيين لطالما كانوا مستعدين للعب دور الداعم لأمريكا في مباحثاتها مع الجانب الإيراني.

وتناول الرئيس الأمريكي السياسة الإيرانية في خطاباته الأخيرة، خاصةً فيما يتعلق بالاتفاق النووي، وهددت أمريكا عدة مرات باتهام إيران بعدم الالتزام ببنود الاتفاق.

وتبادل الرئيسان انتقادات لاذعة، في الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للأمم المتحدة، ووصف ترامب إيران بـ “الديكتاتورية الفاسدة”، بينما هاجم روحاني ما وصفهم بـ “القادمين الجدد الأشرار” في الحكومة الأمريكية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة