موسكو ردًا على واشنطن: الوقت مبكر لمنطقة “تخفيف توتر” خامسة

نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف(انترنت)

camera iconنائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف(انترنت)

tag icon ع ع ع

قال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، إن الوقت مازال مبكرًا للحديث عن إنشاء منطقة “تخفيف توتر” خامسة في سوريا.

وأضاف بوغدانوف، في تصريحات صحفية اليوم 2 تشرين الثاني، بأن الحديث الأمريكي عن مناطق جديدة لـ “تخفيف التوتر” في سوريا مازال مبكرًا، وأن العمل يتم في أستانة بالاتصال مع الشركاء، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، قال إن بلاده “نجحت مع روسيا في إنشاء منطقة (تخفيف توتر) واحدة جنوب غرب سوريا، وتعمل على إنشاء مناطق إضافية”.

واختتمت قبل يومين، محادثات “أستانة 7” في العاصمة الكازاخية، بمشاركة وفود الدول الضامنة (تركيا وروسيا وإيران)، إضافة إلى وفد قوى الثورة السورية العسكري ووفد النظام.

وحصلت عنب بلدي على البيان الختامي الذي أشاد “بانخفاض العنف على الأراضي السورية، واتخاذ كافة الإجراءات لدعم وتحديد نظام وقف إطلاق النار”.

وتعمل حاليًا أربع مناطق “تخفيف توتر” في سوريا، ( إدلب، وشمالي حمص، والغوطة الشرقية، والحدود السورية الأردنية في محافظة درعا).

ومن جهة أخرى، أعرب تيلرسون في وقت سابق، أن “البيت الأبيض لا يحتاج تفويضًا من الكونغرس، لعمل عسكري ضد القيادة السورية”.

وتزامنت مع استعدادات التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا، وقوات الأسد والميليشيات المساندة لها بشكل منفصل، للهجوم على مدينة البوكمال جنوبي دير الزور.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة