الطيران الروسي يكثف غاراته على ريف حلب الجنوبي

طائرة روسية تقصف مدينة حلب - 19 تشرين الثاني 2016 (عنب بلدي)

camera iconطائرة روسية تقصف مدينة حلب - 19 تشرين الثاني 2016 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

استهدف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات جوية المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حلب الجنوبي، بالتزامن مع الحديث عن عملية عسكرية تحضر لها قوات الأسد في المنطقة.

وأفاد مراسل عنب بلدي اليوم، الاثنين 6 تشرين الثاني، أن الطيران الروسي استهدف ريف حلب الجنوبي بأكثر من 15 غارة جوية منذ صباح اليوم، وتركز القصف على كل من قرى رملة سيالة والمعيزيلة في منطقة جبل الحص.

وأوضح أن القصف الجوي جاء بعد استعادة “هيئة تحرير الشام” لنقاط خسرتها لصالح قوات الأسد في تل الصوان مساء أمس الأحد.

ولم توضح قوات الأسد مجريات عملياتها العسكرية جنوبي حلب، خاصةً بعد معلومات تداولها ناشطون أمس عن حشود وتعزيزات عسكرية استقدمتها إلى المنطقة.

وأعلنت “تحرير الشام” أمس الأحد استعادة السيطرة على تل الصوان وقرية رسم الخلا جنوبي حلب من يد قوات الأسد والميليشيان المساندة لها.

وقالت مصادر عسكرية من المنطقة لعنب بلدي (طلبت عدم ذكر اسمها)، إنها رصدت تعزيزات عسكرية لقوات الأسد في ريف حماة الشمالي في الأيام الماضية، وأخرى في الجهة الجنوبية الشرقية لمحافظة إدلب.

كما رصدت حشودًا عسكرية من قوات الأسد وفصيل “فيلق القدس” المساند له على جبهات ريف حلب الجنوبي، كخطوة للوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري، الذي تسيطر عليه المعارضة السورية جنوبي إدلب.

ونقلت شبكة “مراسل سوري” أول أمس عن مصادر، أن هجومًا يحضر له النظام السوري على ريف حلب الجنوبي، بعد اكتمال حشد ميليشياته في المنطقة.

وأوضحت أن اجتماعًا بأمر من غرفة عمليات مطار حلب، ضم وفدًا من كبار الضباط في قوات الأسد مع قيادات في ميليشيا “لواء القدس” والعشائر الموالية في ريف حلب الجنوبي، وعقد في مدينة السفيرة، أول أمس الأربعاء.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة