جرحى روس من دير الزور إلى موسكو بطائرة خاصة

صحفيين روسيين أصيبوا في مدينة دير الزور - (انترنت)

camera iconصحفيين روسيين أصيبوا في مدينة دير الزور - (انترنت)

tag icon ع ع ع

نقلت روسيا جرحى عسكريين وصحفيين لها أصيبوا في مدينة دير الزور، أمس الاثنين، بطائرة خاصة إلى العاصمة موسكو لتلقي العلاج.

وفي بيان لوزارة الدفاع الروسية اليوم، الثلاثاء 7 تشرين الثاني، قالت إن طائرة “سكالبل” الطبية أوصلت الصحفيين إيليا أوشينين، وتيمور فورونوف، وقسطنطين خودولييف، ودميتري ستارودوبسكي، وبعض العسكريين إلى مطار تشكالوفسكي في ضواحي موسكو.

وأصيب أربعة صحفيين في قناتي “إن تي في” و”زفيزدا” أمس، إضافةً إلى خمسة عسكريين، جراء انفجار لغم في أحد الأحياء السكنية بمدينة دير الزور.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن جميع المصابين نقلوا إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية، حيث تلقوا المساعدات الطبية اللازمة.

وتشارك القوات الروسية إلى جانب قوات الأسد في العمليات العسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في محافظة دير الزور، وخسرت منذ مطلع 2017 الجاري حوالي 131 جنديًا.

وسيطرت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها الجمعة الماضي على كامل مدينة دير الزور، وأعلنت عقب السيطرة البدء بعملية إزلة الألغام بمساعدة فرق الألغام الروسية.

وتدعم روسيا النظام السوري منذ الانطلاقة الأولى للثورة السورية، سياسيًا وعسكريًا، وكان لها الثقل الأبرز في قلب كفة الموازين لصالح قوات الأسد، بعد عامين على تدخلها العسكري في سوريا.

وكانت وكالة “رويترز” نشرت مطلع تشرين الثاني الجاري وثيقة وفاة رسمية، قالت إنها تكشف عن الخسائر البشرية الروسية في سوريا.

وجاء في الوثيقة أن عدد القتلى الروس في سوريا بلغ 131 قتيلًا خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017.

إلا أن الأعداد الروسية الرسمية تشير إلى أن عدد القتلى الروس في سوريا لم يتجاوز 16 قتيلًا عام 2017، بينما تؤكد التقديرات أن العدد أكبر من ذلك بكثير.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة