“قسد” تعلن السيطرة على حقل التنك النفطي

مقاتل من "قسد" شرقي دير الزور - 12 أيلول 2017 (Reuters)

camera iconمقاتل من "قسد" شرقي دير الزور - 12 أيلول 2017 (Reuters)

tag icon ع ع ع

سيطرت “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد) على حقل التنك النفطي شرقي دير الزور، بعد مواجهات ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، بحسب ما أعلنت عبر معرفاتها الرسمية.

وقالت “قسد” اليوم، الاثنين 13 تشرين الثاني، إنها أطلقت معركة جديدة للسيطرة على حقل التنك وشركة النفط فيه، وشهد الحقل اشتباكات قوية ومعارك عنيفة، إلى أن سيطرت عليه بشكل كامل اليوم.

وأضافت أن حملة “عاصفة الجزيرة” دخلت يومها الـ 65، وتستمر بالتقدم في جميع محاورها، وسط اشتباكات “عنيفة” مع تنظيم “الدولة”.

ولم يعلّق تنظيم “الدولة” على مجريات المعارك في الجهة الشمالية لمدينة البوكمال، وتركزت إعلاناته على صد تقدم قوات الأسد والميليشيات المساندة لها باتجاه مدينة البوكمال من الجهة الغربية.

وتخوض “سوريا الديمقراطية” معارك شرقي نهر الفرات، تزامنًا مع أخرى تجري ضد التنظيم في الجزء الجنوبي من محافظة دير الزور.

ويقع حقل التنك على بعد35 كيلومترًا شرقي مدينة دير الزور، ويعتبر من أبرز الموارد النفطية في سوريا سابقًا، إلى جانب حقلي “كونيكو” و”العمر” اللذان سيطرت عليهما “قسد” في الشهرين الماضيين.

وتتزامن السيطرة عليه مع انسحاب قوات الأسد والميليشيات المساندة لها من مدينة البوكمال، جراء هجوم معاكس لتنظيم “الدولة الإسلامية” من عدة محاور.

وتأتي عمليات “قسد” ضمن الحملة العسكرية التي أطلقتها، منتصف أيلول الماضي، تحت مسمى “عاصفة الجزيرة”، للسيطرة على ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية من يد تنظيم “الدولة”.

وتتلقى القوات دعمًا رئيسيًا من التحالف الدولي، بالعتاد العسكري على الأرض والتغطية الجوية التي ترافق العمليات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة