ثمانية آلاف ولادة سورية في الزعتري منذ 2012

camera iconأطفال سوريون في مخيّم الزعتري في الأردن في نيسان 2014 (AFP)

tag icon ع ع ع

قال صندوق الأمم المتحدة للسكان إن مخيم الزعتري للاجئين السوريين شهد ولادة ما يزيد عن ثمانية آلاف طفل سوري منذ عام 2012.

وفي مؤتمر صحفي عقدته المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، نتاليا كانم، مساء الاثنين 13 تشرين الثاني، قالت إن المواليد السوريين ولدوا بصحة “جيدة”، ولم تحصل أي حالة وفاة بينهم، نتيجة الرعاية الصحية التي تحصل عليها الأم خلال فترة الحمل.

ويعيش في مخيم الزعتري ما يزيد عن 80 ألف لاجئ سوري، فروا من النزاعات الدائرة في سوريا، وفق إحصائيات مفوضة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وكانت وزارة الصحة الأردنية افتتحت، في أيلول عام 2015، مركزًا طبيًا للأمومة والطفولة في مخيم الزعتري، وذلك بتمويل من ثلاث مؤسسات خيرية كويتية، وبإشراف منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

إلا أن مدير مخيم الزعتري، عبد الرحمن العموش، قال في تصريح سابق لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن مركز الأمومة والطفولة يشهد ثماني ولادات يوميًا، ووصل عدد المواليد في المخيم إلى 49 ألف طفل، حسبما قال، في إحصائية مناقضة لما ذكرته المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، أمس.

وقال العموش إن إدارة مخيم الزعتري، في محافظة المفرق الأردنية، خصصت 50 مدخل بيانات للعمل جنبًا إلى جنب مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، لإعادة تسجيل مواليد اللاجئين السوريين في المخيم.

واستقبلت الأردن ما يزيد عن 1.3 مليون لاجئ سوري، 12% منهم يعيشون في مخيمات حدودية مع سوريا، وفق الإحصائيات الرسمية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة