ضمن حفلات “شتانا ترفيه”.. كاظم الساهر وياني في السعودية

ضمن حفلات “شتانا ترفيه”.. كاظم الساهر وياني في السعودية

عنب بلدي عنب بلدي
KAZEM.jpg

الفنان العراقي كاظم الساهر (انترنت)

يحيي الفنان العراقي كاظم الساهر حفلين غنائيين في السعودية، بالتزامن مع أربع أمسيات موسيقية يحييها الموسيقار العالمي ياني في البلاد، في سابقة تعد الأولى من نوعها في المملكة.

ووفق ما ذكرت الهيئة العامية للترفيه في السعودية، عبر حساب “روزنامة الترفيه” التابع لها في “تويتر”، فإن الساهر سيحيي حفلين غنائيين في جدة والرياض، يومي 28 و29 كانون الأول المقبل، في حين سيحيي ياني أربع أمسيات في المدينتين أيام 30 تشرين الثاني الجاري، و1 و3 و4 كانون الأول المقبل.

https://twitter.com/Roznamah_sa/status/930177887747100673

وتأتي هذه الحفلات ضمن برنامج الأنشطة الذي أعلنت عنه الهيئة العامة للترفيه في المملكة خلال الشتاء المقبل، تحت شعار “شتانا ترفيه”، ويتضمن البرنامج مجموعة من الحفلات والعروض المسرحية، بما فيها إعادة إحياء بعض المسرحيات المصرية.

كما يأتي ضمن خطة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، نحو الانفتاح وإتاحة فرص الترفيه أمام المواطنين، بما يدعم السياحة والاقتصاد في المملكة.

ووفق ما ذكرت صحيفة “الرياض” السعودية، أمس، فإن الحفلات ستكون مخصصة للعائلات، وسيسمح للنساء السعوديات بدخول المسارح.

وأثار الإعلان عن حفلات كاظم الساهر وياني ردود أفعال مختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر البعض أن الفنانَين يقدمان “فنًا راقيًا” يليق بالعادات السائدة في المملكة.

فيما اعتبر آخرون أن حفلات كهذه تخرق الأجواء المحافظة، السائدة في السعودية منذ عقود، وأنها ستفتح باب “الانحلال الأخلاقي” أمام الشباب السعوديين.

وكان من المقرر أن تحيي المطربة المصرية شيرين حفلًا في المملكة، نهاية الشهر الجاري، إلا أنه أُلغي بعد انتقادات عدة طالت المسؤولين عن الحفل.

 

مقالات متعلقة

  1. بالصور.. كاظم الساهر يزور مخيمًا للسوريين في لبنان
  2. مؤتمر جامع للمعارضة السورية في أبها منتصف الشهر المقبل
  3. الهيئة العليا للتفاوض تبدأ اجتماعات مفتوحة للإعداد لمحاثات جنيف
  4. تصنيف جديد للمنتخبات يحدد ملامح قرعة كأس العالم

Top
× الرئيسيةأخبار وتقاريراقتصادرأي وتحليلناسفي العمقملتيميديارياضةتكنولوجياثقافةصحافة غربيةسوريون في الخارجالنسخة الورقية