ثلاثون ألف طفل سوري يخضعون لدورات اندماج في تركيا

camera iconأطفال سوريين في إحدى المخيمات في تركيا (انترنت)

tag icon ع ع ع

نقلت صحيفة “يني شفق” التركية، عن وزارة الأسرة، أن 30 ألف طفل سوري لاجئ في تركيا، خضعوا لدورات في التكيف الاجتماعي منذ العام الماضي.

وفي عددها الصادر اليوم، 14 تشرين الثاني، قالت الصحيفة، بحسب معطيات وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية، إن 30 ألف طفل سوري لاجئ في مختلف الولايات التركية، ممن هم خارج المخميات، خضعوا لدورات، تهدف إلى التقليل من مشاكل الاندماج التي يعانون منها، وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

وأوضحت الصحيفة أن الدورات تقام حاليًا في 18 مدينة تركية، وأكدت أن السلطات التركية ستواصل إخضاع الأطفال السوريين لهذه الدورات في العام المقبل.

وتخطط وزارة الأسرة التركية ومنظمة “يونيسف”، إلى إنشاء منصة تسمح بالحوار المتبادل وتبادل المعلومات بين الأطفال الأتراك وأقرانهم السوريين.

واستقبلت تركيا ما يزيد عن ثلاثة ملايين لاجئ سوري منذ عام 2011، بينهم نحو 1.4 مليون طفل، 750 ألفًا منهم في سن الدراسة، وفق إحصائيات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، نهاية العام 2016.

وبلغ عدد الأطفال السوريين في تركيا ممن لم يتمكنوا من ارتياد المدارس، عام 2016، حوالي 325 ألف طفل، وسط انتشار العمالة بينهم بسبب سوء ظروفهم المادية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة